10 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل وجدت تركيا مصدرًا لتمويل صفقة صواريخ 400S- الروسية؟

هل وجدت تركيا مصدرًا لتمويل صفقة صواريخ 400S- الروسية؟
nesemet

برلين (زمان التركية) – يعد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مشروع قانون لإعفاء الشباب في سن 25 عامًا من الخدمة العسكرية مقابل دفع مبلغ مالي؛ تقول تقديرات إنه سيوفر لخزانة الدولة حولي 4 مليار دولار سنويا، ستنفق حاليًا على صفقات السلاح.

ومن خلال المقترح الذي سيتقدم به الحزب الحاكم إلى البرلمان، سيُسمح للشباب الأتراك في عمر 25 عاما، والذين يرغبون في تقليص مدة الخدمة العسكرية مقابل دفع مبلغ مالي، أن يؤدوا الخدمة العسكرية مدة 25 يومًا فقط مقابل سداد 15 ألف ليرة.

وأفاد نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية محمد موش أن تعديل قانون الخدمة العسكرية سيتيح لمليون و324 ألف شاب الاستفادة من هذا الإجراء. وبناء على ذلك من المنتظر أن توفر الخدمة العسكرية مدفوعة الأجر 4.1 مليار دولار لخزانة الدولة وفقا لسعر صرف العملات حاليا.

ويبدو أن عائدات الخدمة العسكرية مدفوعة الأجر التي من المقرر استخدامها في الصناعات الدفاعية ستخصص لتغطية تكاليف شراء أنظمة الدفاع الصاروخي 400S- التي سيتم الحصول عليها من روسيا مقابل 2.5 مليار دولار.

وستتمكن تركيا من شراء 31 وحدة من أس 400 و164 طائرة من مقاتلات أف35 الأمريية باستفادة من عائدات الخدمة العسكرية مدفوعة الأجر التي من المنتظر إنفاقها في الدفاع الوطني.

جدير بالذكر أنه في عام 1987 انتفع 18 ألف و433 شخص من قانون الإعفاء من الخدمة العسكرية مقابل دفع المال. وكان ذلك لمن يبلغ من العمر 40 عاما فما فوق، حيث ينص القانون على دفع 5 آلاف و425 مارك، لمن تخلفوا عن اداء الخدمة العسكرية.

وفي عام 2014 تم تحديد رسوم الإعفاء من الخدمة العسكرية 8 ألف ليرة لمن يبلغ من العمر 28 عاما، وخلال تلك الفترة بلغ عدد المنتفعين من الخدمة العسكرية مدفوعة الأجر 611 ألف شخص وحققت الدولة عائدات بقيمة 3.6 مليار ليرة.

مقالات ذات صله