4 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نائبة بالبرلمان الأوروبي: توقفوا عن اختطاف معارضي أردوغان بالخارج

نائبة بالبرلمان الأوروبي: توقفوا عن اختطاف معارضي أردوغان بالخارج
nesemet

بروكسيل (زمان التركية)ــ احتجت رئيس كتلة نواب حزب الخضر بالبرلمان الأوروبي ريبيكا هارمز على قيام جهاز الاستخبارات التركية باختطاف أتراك من أوكرانيا، منتصف الشهر الحالي.

وكانت تقارير إعلامية كشفت عن قيام جهاز الاستخبارات التركي بعملية لاختطاف معارضين تركيين في 12 و15 يوليو/ تموز الجاري هما “يوسف إنان” ورجل الأعمال “صالح زكي يغيت” وترحيلهما من أوكرانيا إلى تركيا. وقد اعترفت النيابة العامة الأوكرانية لاحقا بموافقتها على إعادة يوسف إنان إلى تركيا رغم حقه في الإقامة بأوكرانيا لوزواجه من سيدة أكرانية.

وكان مسؤولين أوكرانيين قالوا لجريدة “كييفبوست” إن جهاز الاستخبارات الأوكراني، ومكتب النيابة العامة، ومديرية الهجرة، ووحدات حماية الحدود لم يكن لديهم معلومات حول اختطاف يوسف إنان وصالح زكي يغيت الذي اعتقل في أوديسا وتم ترحيله إلى تركيا.

وناشدت النائبة هارمز الإدارة الأكرانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: “أوقفوا اختطاف المواطنين الأتراك في الخارج “. ودعت هارمز السلطات الأكرانية إلى احترام حقوق الإنسان.

يذكر أن جهاز الاستخبارات التركي قام قبل اشهر باختطاف ستة أتراك من دولة كوسوفو واهتمت وسائل إعلام دولية بالقضية التي اقيل على إثرها رئيس جهاز المخابرات.

وعلى صعيد أخر، حذر الصحفي يونس أردوغدو الذي يعمل بكييف من إمكانية وقوع أعمال اختطاف وترحيل غير مشروعة شبيهة في المستقبل أيضا.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Avrupa Parlamentosu Milletvekili Turk gizli servisi Ukranya’da Erdoğan muhaliflerini kaçırıyor

مقالات ذات صله