3 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: رضيعة تدخل السجن مع أمها يوم ولادتها

تركيا: رضيعة تدخل السجن مع أمها يوم ولادتها
nesemet

أنقرة (زمان التركية)ــ عرض نائب حزب الشعوب الديمقراطية الكردي وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عمر فاروق جرجرلي أوغلو، حالة مواطنة تركية المعتقلة تدعى ياسمين بلطجي معتقلة برفقة مولودها بالمخالفة للقانون.

وأوضح النائب عمر فاروق جرجرلي أوغلو أن ياسمين بلطجي معتقلة في سجن طرسوس، مقدمًا تقاريرًا عن حالتها الصحية.

وقال جرجرلي أوغلو: “لقد أنجبت ياسمين بلطجي اليوم في مستشفى طرورس. وحسب المعلومات التي وصلتني، أنها سترسل إلى السجن مرة أخرى بعد وضع حملها مباشرة. رغم أن الفقرة 4 من المادة 16 من القانون رقم 5275 تنص على تعليق تنفيذ عقوبة السجن عن المرأة الحامل أو التي لم يمض على وضعها 6 أشهر. وفي حالة وفاة الطفل أو تكفل آخر به، يتم تأجيل العقوبة إلى ما بعد الوضع بشهرين”.

وكانت السلطات التركية قد ألقت القبض على ياسمين بلطجي في شهرها السابع من الحمل بتهمة دعم حركة الخدمة، وبعدها صدرت في حقها مذكرة اعتقال وأرسلت إلى سجن طرسوس.

واعتقلت ياسمين واودعت السجن قبل وضعها بأسبوعين فقط، ما يعد مخالفة صريحة لأحكام القانون.

يذكر أن السجون التركية يقبع بها 17 ألف سيدة وأكثر من 700 طفل دون السادسة عشر مع أمهاتهم، وأقيمت العديد من الفاعليات المحلية والدولية للإفراج عن الأطفال.

ومؤخرًا تقدم حزب الشعوب الديموقراطي الكردي بمشروع قانون لرئاسة البرلمان لإنقاذ الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-6 سنوات الموجودين داخل السجون التركية بصحبة أمهاتهم، وينص مشروع القانون على تأجيل العقوبة الموقعة على الأمهات إلى حين بلوغ الأطفال والرضع سن 6 سنوات.

مقالات ذات صله