8 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سجون تركيا بها ضعف الأطفال الفلسطنيين في السجون الإسرائيلية

سجون تركيا بها ضعف الأطفال الفلسطنيين في السجون الإسرائيلية
nesemet

أنقرة (زمان التركية) – أفرجت السلطات الإسرائيلية قبل أيام عن الشابة عهد التميمي، أحد رموز المقاومة الفلسطينية البالغة من العمر 17 عاما وتعرف بأيقونة المقاومة الفلسطينية، في حين ولا يزال 291 طفلا فلسطينيا يقبعون داخل السجون الإسرائيلية، حسب بيان السلطة الفلسطينية.

وتشير حنان عشراوي، العضو التنفيذي بمنظمة التحرير الفلسطينية، إلى وجود 5 ألاف و900 فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية من بينهم 291 طفلا.

وفي الوقت الذي تضم فيه السجون الإسرائيلية 5 آلاف و900 فلسطيني من بينهم 291 طفلا تضم السجون التركية 77 ألف شخص من بينهم 700 رضيع و17 ألف سيدة.

وتوضح النائبة عن مدينة سيعيرت التركية ميرال دانيش بيشتاش التي نقلت قضية الضحايا من النساء والأطفال داخل السجون في تركيا إلى طاولة البرلمان، أنه في عام 2017 بلغ عدد الأطفال الرضع داخل السجون 560 طفلا بينما ارتفع هذا الرقم خلال العام الجاري ليتجاوز 700 طفلا.

ولتسليط الضوء على القضية نشرت بيشتاش على مواقع التواصل الاجتماع منشورات ذكرت خلالها أنه في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2017 مكث 560 طفلا رضيعا برفقة أمهاتهم داخل السجون مشيرة إلى ارتفاع هذا العدد اليوم ليتجاوز 700 طفلا.

وشددت بيشتاش على أن السجون ليست بيئة الأطفال مطالبة حكومة أردوغان بإنهاء هذا الظلم.

جدير بالذكر أن السلطات التركية اعتقلت أكثر من 50 ألف شخص عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة، وفقا للإحصاءات الحكومية الرسمية.
لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:
Çocuk hapsetmede Türkiye İsrail’i geçti.. İsrail hapishanelerinde 291 Filistinli çocuk türkiyede 700

 

مقالات ذات صله