12 مايو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مجلة أمريكية تحرض ضد تركيا

مجلة أمريكية تحرض ضد تركيا
zaman

واشنطن (زمان التركية) – دعت مجلة نيوز ويك الأمريكية (Newsweek) إلى شن عملية ضد تركيا لجعل العالم أكثر أمنًا.

ووردت عبارات ملفتة في تقرير المجلة الصادر في 31 يوليو/ تموز بعنوان “أردوغان يسعى لتحطيم الأكراد وإحياء الامبراطورية العثمانية”، إذ تطرق الخبر إلى السياسة الخارجية التركية خلال السنوات الأخيرة.

وأوضحت المجلة أن تركيا تتبع موقفا عدائيًا في السياسة الخارجية في عهد رجب طيب أردوغان واستغلت الأكراد في السياسة الداخلية مشيرة إلى اتباع أنقرة سياسة عدائية أيضا تجاه الأكراد في الآونة الأخيرة على الرغم من مفاوضات”عملية السلام” مع الأكراد في عام 2013.

وتناولت المجلة أيضا في تقريرها اتجاه تركيا لـ”نظام الحكم الإرهابي” بعدما كانت دولة ديموقراطية معتدلة في مرحلة ما، حيث زعمت الصحيفة أن تركيا تقضي على الأكراد خلال العمليات العسكرية في المنطقة في ظل حديثها عن الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت المجلة في خبرها أن أردوغان يتعامل بصفته “زعيم السنة” ويثير الفوضى في الشرق الأوسط مفيدة أن تركيا تتمتع بعلاقات ثنائية مع روسيا وأمريكا وأن السياسة الخارجية لأردوغان تتضمن ازدواجية وغير منطقية.

يجب على العالم الحر التحرك ضد تركيا
وفي ختام خبرها ذكرت المجلة أن تركيا تشكل تهديدا للعالم بأسره وأن أقوى دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة قد تقدم مساعدات مهمة جدا.

ودعت المجلة في خبرها إلى شن حملة ضد تركيا مفيدة أنه في حال تحرك العالم الحر بسرعة فإن العالم سيصبح آمنا.

استنكار المتحدث باسم الرئاسة التركية
من جانبه وصف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين المقال المشار إليها كأحد أسوء المقالات المتعلقة بتركيا.

وعبر حسابه بموقع تويتر نشر كالين تغريدة زعم خلالها أن المقال الذي يطرح دعايا تنظيم العمال الكردستاني وحركة الخدمة على أنها حقائق وهوس أيدولوجي يعد أحد أسوء المقالات بحق تركيا.

هذا وتساءل كالين ما إن كانت المجلة تدعو إلى محاولة انقلابية جديدة بعد مرور انتخابات 24 يونيو/ حزيران 2018.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center