16 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المتحدث باسم أردوغان: أمريكا قد تخسر تركيا تمامًا

المتحدث باسم أردوغان: أمريكا قد تخسر تركيا تمامًا
zaman

أنقرة (زمان التركية)ـــ احتج المتحدث باسم الرئاسة في تركيا، إبراهيم كالين على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بمضاعفة الضريبة الجمركية على واردات الصلب والألمونيوم من تركيا.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر بالأمس تغريدة على تويتر قال فيها: “بينما تفقد الليرة التركية قيمتها بسرعة مقابل دولارنا القوي للغاية، وافقت قبل قليل على مشروع قرار حول رفع الضريبة الجمركية على الحديد والألمونيم التركيين بالضعف لتكون الضريبة الجمركية على الألمونيوم 20% والحديد 50% ابتداء من الآن. علاقاتنا مع تركيا ليست على ما يرام في هذه الفترة.”


وقال كالين في تصريحه: “إن أمريكا تواجه خسارة تركيا تماما، والعقوبات التي أعلنها ترامب تجاه تركيا لا تجدي في شيء، وإنما تزيد من عزمنا فقط.”


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان علق على التراجع العنيف في قيمة الليرة أمام العملة الأمريكية، بالقول: “إن كانوا يملكون دولارات، فنحن لدينا شعبنا، لدينا الحق ولدينا الله”.


وطالب أردوغان، شعبه بالإقبال على عملة بلادهم وبيع الدولارات للبنوك.


وجدد الرئيس التركي دعوته تحويل العملات الأجنبية لدعم الليرة، معلنا ما أسماه “الكفاح الوطنى” فى وجه “الحرب الاقتصادية” التى تُشن على تركيا.


وشهدت الليرة التركية تراجعًا غير مسبوق أمام الدولار الأمريكي، خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث فقدت نحو 20% من قيمتها أمام العملة الخضراء، عقب خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن تركيا.


ويعود سبب الأزمة الاخيرة بين تركيا وأمريكا، إلى استمرار احتجاز تركيا للقس الأمريكي، وكان ترامب هدد تركيا بعقوبات مالية إذا لم تفرج عن القس أندرو برونسون.


حيث بدأت العقوبات الأمريكية على تركيا بتجميد أصول مالية لوزيرين تركيين في أمريكيا وفرض حظر سفر عليهما، كما جمد الكونجرس تسليم مقاتلات متطورة إلى تركيا.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center