20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الدعم القطري يرفع قيمة الليرة أمام الدولار

الدعم القطري يرفع قيمة الليرة أمام الدولار
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تواصل الليرة ارتفاعها عقب الإجراءات التي اتخذتها السلطات التركية وفي مقدمتها البنك المركزي وهيئة الرقابة والإشراف البنكي لإيقاف التراجع الحاد في قيمة الليرة.

وعقب إعلان قطر الدفع باستثمارات مباشرة في تركيا بقيمة 15 مليار دولار ومؤشر احتمالية تدعيم العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، استهل الدولار تعاملات اليوم عن سعر صرف 5.75 ليرة بعدما بلغ خلال الفترة الأخيرة مستوى 7.34 ليرة.

وتبين أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الثاني الذي أجرى لقاء مع أردوغان بالأمس قد أعلن أنه سينفذ حزمة استثمارات بقيمة 15 مليار دولار في تركيا على وجه السرعة.

وورد في بيان للديوان الأميري أن تميم أوضح خلال اللقاء أن قطر ستنفذ سريعا حزمة استثمارات بقيمة 55 مليار ريال قطري في تركيا أي ما يساوي 15 مليار دولار.

يذكر أن قيمة الليرة التركية تأثرت كثيرا بعدما فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على وزيرين في تركيا وألغت صفقة مقاتلات كانت تنتظرها أنقرة، كما ضاعف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسوم الجمركية على صاردرات تركيا إلى بلاده من الصلب والالمونيوم.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت العقوبات على تركيا بعدما لم تلب الطلب الأمريكي بإخلاء سبيل القس الأمريكي أندرو كريج برونسون المعتقل منذ سنتين.

ولوحظ انخفاض سعر صرف الدولار في تركيا أمس، حيث كان دون مستوى 5.90 بعد إفراج أنقرة عن جنديين يونانيين معتقلين لديها منذ خمسة أشهر، مع مواصلة محاكمتهما طليقين. بالإضافة إلى ما يشاع عن استعداد السلطات التركية لإطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برونسون للخروج من هذا المأزق بأقل الخسائر.

 

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Katar parası türkiyede doları düşürdü

kanun

مقالات ذات صله