7 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إيجارات مراكز التسوق في تركيا زادت 240 مليون ليرة خلال شهر

إيجارات مراكز التسوق في تركيا زادت 240 مليون ليرة خلال شهر
nesemet

أنقرة (زمان التركية) – قال رئيس جمعية الماركات المتحدة في تركيا سنان أونجال، إن إيجارات مراكز التسوق التجارية المعتمدة على العملات الأجنبية زادت بنحو 240 مليون ليرة تركية خلال شهر واحد فقط، مشيرًا إلى أن أزمة انهيار الليرة التركية أثرت على أصحاب المحلات بشكل بالغ.

وأضاف في حوار مع جريدة “حريت” التركية: “لقد أصبح أعضاء الجمعية غير قادرين على سداد قيمة إيجارات محلاتهم. فقد كان إيجار أحد المحلات التجارية 35 ألف ليرة تركية خلال العام الماضي، ولكنه وصل الآن إلى 62 ألف ليرة تركية”.

ولفت إلى أن هناك 12 مليون متر مربع داخل مراكز، ثلثها مرتبط باتفاقيات بالعملات الأجنبية، موضحًا أنه في حالة حساب المتر الواحد بنحو 30 دولار أمريكي يكون إجمالي القيمة الإيجارية لأربعة ملايين متر مربع نحو 120 مليون دولار أمريكي. مشيرًا إلى أن الأزمة التي تواجه المستأجرين أنه “عند غلق محل تجاري في أحد المولات سيكونون مطالبين بسداد غرامة مالية بقيمة 6-12 شهرًا”.

ويتعرض التجار في تركيا لأزمة اقتصادية كبيرة، خاصة مع تراجع قيمة الليرة التركية أمام الدولار وما تبعها من تراجع للطلب وضعف حركة البيع والشراء، مع التزامهم بسداد قيمة الإيجارات بالدولار.

 

 

مقالات ذات صله