3 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رجل أعمال عربي يشتري مزرعة من تركيا في ظل أزمتها الاقتصادية

رجل أعمال عربي يشتري مزرعة من تركيا في ظل أزمتها الاقتصادية
nesemet

أردو (زمان التركية) – تمثل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها تركيا فرصة جيدة للمستثمرين الأجانب الذين يريدون شراء عقارات بسعر أقل من الفترات العادية بعد أن فقدت الليرة أكثر من 40% من قيمتها مقابل الدولار منذ مطلع العام الحالي.

تعتبر المدن التركية المطلة على البحر الأسود، وبالتحديد مدينة أردو شمال تركيا، من أكثر المدن الجاذبة للسياحة العربية، كما يقبل الأثرياء العرب على شراء العقارات والوحدات السكنية هناك، ولكن هذه المرة اشترى رجل أعمال عربي في سابقة هي الأولى من نوعها، مزرعة لأشجار البندق على مساحة 11 فدانًا.

ويحرص السائحون على زيارة هضبة “كابادوز تشارشامباسي” التي ترتفع عن مستوى البحر بحوالي ألفين مترًا، وهضبة “آيباستي برشيمبه” التي ترتفع عن مستوى البحر بنحو 1500 متر، الواقعتين في مدينة أردو المطلة على البحر الأسود شمال تركيا، وشراء العقارات في بلدتي ألطين أوردو، وأونيه، وفاتسا.

وحسب التقارير، فقد اشترى 39 سائحًا عربيًا عقارات في بلدات ألطين أردو وأونيه وفاتسا، وخلال السنوات الخمسة الأخيرة، اشترى العرب 79 عقارًا في مدينة أوردو.

ويشير تقرير لمديرية الزراعة والغابات بمدينة أوردو، إلى أن رجل أعمال عربي قام بشراء مزرعة لأشجار البندق على مساحة 11 فدانًا، والتي تعتبر المرة الأولى التي يشتري فيها أجنبي من جنسية عربية مزرعة في مدينة أردو، ولفت التقرير إلى أن هذه المساحة سيتم استثمارها لغرس وتربية أشجار البندق، بالإضافة إلى الاستثمار العقاري.

 

مقالات ذات صله