12 يونيو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

واتساب يقرر حذف المحادثات القديمة من خوادمه

واتساب يقرر حذف المحادثات القديمة من خوادمه
zaman

الرياض (زمان التركية) – أعلن مطورو تطبيق التراسل الفوري “واتساب” أن المحادثات القديمة، ستتعرض للحذف، إلا إذا كانت محمية بشكل صحيح.

وتأتي عملية الحذف كجزء من اتفاق بين “جوجل” و”واتساب”، والذي يسمح من خلاله “جوجل” للمستخدمين بإجراء نسخ احتياطية للدردشة على خوادمها مجاناً بما في ذلك الرسائل القديمة والصور ومقاطع الفيديو من النسخ الاحتياطية.

وبحسب تقرير لموقع (العربية نت) المشكلة هنا أن أي دردشات قديمة لم تتم حمايتها بشكل صحيح سيتم إزالتها من النسخ الاحتياطية في نفس الوقت.

بمعنى إذا لم يتم تحديث النسخة الاحتياطية من محادثاتك وملفاتك الموجودة على “واتساب” لأكثر من عام، فسيتم إزالتها تلقائياً نظراً لأنه يتم تخزين الرسائل داخل “غوغل درايف”. ولن تكون المحادثات التي لم يتم حفظها بالفعل في “غوغل درايف” جزءاً من النسخة الاحتياطية التلقائية – وإذا اعتمدت بعد ذلك على نفس النسخة الاحتياطية فستجد أن جميع محادثاتك القديمة قد تم حذفها.

لذلك فإن أي نسخ احتياطية من “واتساب” لم يتم تحديثها منذ أكثر من عام ستتم إزالتها تلقائياً من التخزين، وسوف يدخل هذا التحديث حيز التنفيذ في 12 نوفمبر القادم، ويجب عليك إجراء عملية نسخ احتياطي يدوياً قبل هذا التاريخ لضمان وجود نسخة احتياطية مُحدثة.

خطوات أخذ نسخة احتياطية يدوياً من محادثات “واتساب”
• ينبغي التأكد من أن تطبيق “غوغل درايف” متاح على هاتفك.
• افتح تطبيق “واتساب”، ثم انتقل إلى القائمة
• اختر الإعدادات Settings اختر المحادثات Chats.
• ثم اضغط على خيار النسخ الاحتياطي للمحادثات Chat backup.
• ثم اضغط على زر نسخ احتياطي backup وسيجرى عمل نسخة احتياطية إلى غوغل درايف.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center