31 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الصادرات التركية تراجعت بنحو 6.5%

الصادرات التركية تراجعت بنحو 6.5%
nesemet

أنقرة (زمان التركية)ــ شهدت الصادرات التركية تراجعًا خلال شهر أغسطس/ آب المنصرم بنحو 6.5%، لتقف عند مستوى 12.4 مليار دولار أمريكي.

وكشف مجلس المصدرين الأتراك ووزارة التجارة، أرقام التجارة الخارجية الخاصة بشهر أغسطس/ آب المنصرم.

وبحسب البيانات المنشورة من قبل المجلس ووزارة التجارة التركية، فقد تراجعت الصادرات التركية خلال شهر أغسطس/ آب المنصرم، بنحو 6.49% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، لتقف عند مستوى 12 مليار و389 مليون دولار أمريكي؛ كما تراجعت الواردات التركية خلال الفترة نفسها بنحو 22.38% لتقف عند مستوى 14 مليار و875 مليون دولار أمريكي.

وسجلت التقارير أعلى نسبة صادرات خلال الشهر الماضي لألمانيا بقيمة مليار و129 مليون دولار أمريكي، وجاءت بريطانيا في المركز الثاني بقيمة 912 مليون دولار أمريكي، ثم العراق في المركز الثالث بقيمة 650 مليون دولار أمريكي.

بينما سجلت روسيا أعلى صادرات لتركيا خلال الشهر المنصرم بقيمة مليار و589 مليون دولار أمريكي. ثم جاءت في المركز الثاني الصين بقيمة مليار و447 مليون دولار أمريكي، وألمانيا في المركز الثالث بقيمة مليار و280 مليون دولار أمريكي.

وبلغت قيمة الضرائب الجمركية المحصلة خلال شهر أغسطس/ آب المنصرم، 12 مليار و395 مليون ليرة تركية.

وشهد الشهر الماضي مضاعفة تركيا الرسوم الجمركية على عدد من المنتجات ذات المنشأ الأمريكي ردا على قرار مماثل من واشنطن على الصلب والألمونيوم التركي.

مقالات ذات صله