18 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

في تركيا.. شركة تصنع “مخلل الدولار” بعد ارتفاعه الجنوني

في تركيا.. شركة تصنع “مخلل الدولار” بعد ارتفاعه الجنوني
zaman

بورصا (زمان التركية) – قدمت شركة تركية للصناعات الغذائية في ولاية بورصا غربي تركيا، منتجًا يحمل اسم “مخلل الدولار”، عرضته في معرض للسلع الغذائية في بورصا ردا على ارتفاع الدولار الجنوني للعملة الخضراء أمام الليرة.

وعرضت الشركة التركية منتجاتها من المخللات بالإضافة إلى علب مخلل الدولار في معرض لعينات المخلل، يُقام في مدينة أورهان غازي بولاية بورصا.

وخلال المعرض أهدت الشركة علبا من مخلل الدولار لرئيس بلدية أورهان غازي، ولرئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت حصارجيكلي أوغلو.

وتحتوي العلب أوراقًا مزيفة على ما يبدو من عملة الدولار الأمريكي، في إشارة رمزية إلى عدم حاجة تركيا لاستخدامها.

وأكد مسؤولو الشركة لرئيس بلدية أوران غازي أن الشركة لن تقوم برفع أسعار المنتجات رغم انخفاض سعر صرف الليرة التركية.

وفي مايو أيار/الماضي قام مجموعة من الأتراك بإحراق دولارات زائفة أمام أحد الأسواق في مدينة أكسراي في تعبير منهم عن سخطهم تجاه الولايات التي تضاعف سعر صرف عملتها منذ بداية العام.

وفقدت الليرة التركية 43 في المئة من قيمتها مقابل الدولار الأميركي هذا العام، مما أدى الى ارتفاع تكاليف الغذاء والوقود ودفع التضخم للصعود إلى 18 في المئة، وهو أعلى مستوى له في 15 عاما.

ويقول خبراء اقتصاديون، إن تركيا تحتاج إلى زيادات كبيرة في أسعار الفائدة لوقف هبوط الليرة وكبح التضخم. ويحجم البنك المركزي عن زيادة الفائدة بالنظر إلى ضغوط من الرئيس رجب طيب أردوغان الذي يصف نفسه بأنه “عدو أسعار الفائدة”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center