23 سبتمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

شركات فرنسية عالمية ترغب بزيادة استثماراتها في مصر

شركات فرنسية عالمية ترغب بزيادة استثماراتها في مصر
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية)ــ أبدت شركات فرنسية عالمية رغبة نحو زيادة استثماراتها في مصر مستقبلا، وذلك مع ملاحظة تحسين مناخ الأعمال، وفقا لما ذكرته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية.

وأعربت الشركات الفرنسية عن اهتمامها بالفرص الاستثمارية المتاحة داخل مصر عقب اجتماع مع وزيرة الاستثمار سحر نصر ضم كل من شنايدر الكتريك، وسان جوبان، وكارفور، ولوريال وناوس ومورتيمير هرفي واديسون، ومجموعة اوكسيلاين واورانج وإير ليكويد، ودينتون ومجموعة بيل، ومجموعة سب، وسانوفى، وفينيتشي وبنك اكريدى اجريكول. وفقا لصحيفة (المصرية) المصرية.

وتبلغ قيمة الاستثمارات الفرنسية في مصر 4 مليارات دولار، في ظل وجود 160 شركة فرنسية ساهمت في توفير نحو 35 ألف فرصة عمل في مجالات مختلفة مثل الصناعة والسياحة والزراعة والاتصالات. وقد رفعت الشركات الفرنسية استثماراتها بنحو 200 مليون دولار في العام المالي 2017/2018.

ودعمت الوكالة الفرنسية مصر بأكثر من 1.2 مليار يورو، منهم 5.6 مليون يورو في صورة منح، إضافة إلى ادارتها نحو 106.8 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي.

وقال ستيفان روماتيه، السفير الفرنسى لدى القاهرة، أن فرنسا تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيرا إلى اهتمام الشركات الفرنسية بتوسيع نشاطها خلال المرحلة المقبلة.

وتسعى مصر لجذب مزيد من الاستثمارات في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي التي بدأتها في 2016، وقامت الحكومة بتقليص دعم الطاقة، وتحرير سعر الصرف، كما أصدرت قانون جديد للاستثمار لتحفيز المستثمرين، وسمحت لهم بتأسيس شركاتهم من خلال الإنترنت دون الذهاب لمركز خدمة المستثمرين.

وتستهدف مصر جذب استثمارات أجنبية مباشرة صافية بنحو 11  مليار دولار خلال العام المالي الجاري، بينما تتوقع أن يتراوح معدل النمو الاقتصادي بين 5.7 إلى 6%..

kanun

مقالات ذات صله