19 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: لم أجلس على طاولة ترامب بسبب حضور السيسي

أردوغان: لم أجلس على طاولة ترامب بسبب حضور السيسي
zaman

برلين (زمان التركية)ــ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن اللقاء الذي جمعه بنظيره الأمريكي دونالد ترامب في الأمم المتحدة كان وديًا، مؤكدًا أنه لم يجلس مع ترامب بسبب حضور السيسي على الطاولة نفسها.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لأردوغان الذي يتواجد حاليًا في برلين، ردًا على سؤال عن فحوى اللقاء القصير الذي جمعه بترامب، على هامش لقاءات القادة والزعماء في قمة الأمم المتحدة، التي تتولى مصر رئاستها في الدورة الحالية.

وعلق أردوغان على الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا إنه لم يذهب إلى العشاء الذي دعي إليه من قبل الرئيس الأمريكي ترامب، بسبب وجود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الطاولة نفسها، مجددًا وصفه بالانقلابي مرة أخرى.

وقال أردوغان: “من المعتاد أن يكون هناك صورًا تذكارية. في المأدبة كنا على طاولات بجانب بعضنا البعض. وكان الرئيس المصري السيسي على طاولته. لذلك لم يكن ممكنًا أن أذهب إلى هذه الطاولة”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أجرى حوارا سريعًا مع الرئيس الأمريكي ترامب بحضور ميلانا ترامب وهما واقفان، قبل كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع.

يشار إلى أن العلاقات بين مصر وتركيا تشهد توترات كبيرة منذ تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد عام 2013.

كما أن تركيا تعترض على قيام مصر بأعمال التنقيب عن الغاز الطبيعي في منطقة شرق المتوسط، بالرغم من اتفاقية ترسيم الحدود التي تم توقيعها قبل أشهر مع اليونان، ونتج عنها بعد ذلك اكتشافات ضخمة للآبار ومخزونات للغاز الطبيعي.

يذكر أن الرئيس التركي أردوغان توجه إلى ألمانيا مباشرة عقب انتهاء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center