17 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يعين مؤسس شركة سادات الأمنية سيئة السمعة بمنصب رفيع

أردوغان يعين مؤسس شركة سادات الأمنية سيئة السمعة بمنصب رفيع
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعيينات لشخصيات جديدة في الهيئات السياسية الرئاسية، كان أبرزهم مؤسس شركة أمنية سيئة السمعة.

وبموجب القرار الرئاسي المنشور في الجريدة الرسمية تم تعيين 76 شخصية في تسع هيئات مختلفة تابعة للرئاسة، وبرز من بين التعيينات اسم رئيس شركة سادات التي تعتبرها المعارضة شبكة أردوغان الإجرامية في تركيا.

تضمنت التعيينات تعيين مؤسس شركة سادات للاستشارات الدفاعية الدولية الجنرال المتقاعد عدنان تنري فردي بهيئة السياسات الأمنية والخارجية.

وتردد اسم شركة سادات التي تصفها المعارضة بالمليشيا المسلحة التي يديرها حزب العدالة والتنمية الحاكم، عقب صدور مرسوم العفو عن غير العسكريين المتورطين في قتل الجنود الأتراك ليلة المحاولة الانقلابية من الملاحقة القضائية.

وكان مؤسس الشركة اللواء المتقاعد عدنان تانري فردي، قد شارك في اجتماع ” قمة أمنية” برئاسة أردوغان أثناء العمليات العسكرية التي بدأت في عفرين شمال سوريا في العشرين من يناير/ كانون الثاني.

ويزعم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي أن شركة سادات مارست أعمال تعذيب واعتقالات غير قانونية بحق المعارضين في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية، وأن الشركة نفذت هذه الأعمال تحت حماية حكومة أردوغان.

هذا وعين أردوغان الكاتب السابق بصحيفة زمان المغلقة إسكندر بالا بهيئة السياسات الثقافية والفنية.

 

kanun

مقالات ذات صله