20 أكتوبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

محامي القس المعتقل في تركيا: ننتظر إلغاء قرار منع السفر

محامي القس المعتقل في تركيا: ننتظر إلغاء قرار منع السفر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قال محامي القس الأمريكي المعتقل لدى السلطات التركية أندرو برونسون، والذي كان سببًا في فرض الإدارة الأمريكية عقوبات اقتصادية على تركيا، إنه من المتوقع أن يتم إلغاء قرار الإقامة الجبرية والمنع من السفر خلال الجلسة المقررة غدًا الجمعة 12 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتأتي تصريحات المحامي إسماعيل جيم هالافورت المسؤول عن قضية القس الأمريكي المعتقل في تركيا أندرو برونسون، قبل ساعات من موعد الجلسة المقررة في12 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأوضح هالافورت، في تصريحات لوكالة “دويتشه فيليه” الألماني، أنه سيتقدم بطلب لإلغاء قرار الإقامة الجبرية والمنع من السفر خلال جلسة الغد، قائلًا: “لن يصدر قرار إفراج في وقت قريب،وإنما من الممكن أن يتم إلغاء قرار المنع من السفر والإقامة الجبرية”.

ولفت إلى أن تغيير المدعي العام المسؤول عن القضية أمر إيجابي، مشيرًا إلى أنه لا يعرف ما إذا كان هذا سيكون كافيًا لرفع قرار الإقامة الجبرية أو لا.

وأوضح أنهم سيستخدم حق الطعن على القرار في حالة عدم حدوث أي تغيير، قائلًا: “من الناحية القانونية لدينا حق الطعن والاعتراض. وقد تقدمنا بطلب للمحكمة الدستورية. وبعد استنفاذ كل الوسائل سنلجأ إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان”.

 

kanun

مقالات ذات صله