17 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مستشار رئيس العدالة والتنمية: أزمة خاشقجي لن تخلف عداوة بين الشعبين التركي والسعودي

مستشار رئيس العدالة والتنمية: أزمة خاشقجي لن تخلف عداوة بين الشعبين التركي والسعودي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ علق مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية ياسين أقطاي على أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قائلًا: “إن السعودية وتركيا يحتاجان لبعضهما البعض شعبًا ودولًا. لذلك فإن انتظار كشف المسؤولين الأتراك والجهات السعودية عن نتائج التحقيقات حول ما حدث لخاشقجي يصب فى مصلحة الجميع ولا يزعج أحد”.

وقال أقطاي الذي طلب خاشقجي من خطيبته الاتصال به في حالة حدوث له شيء داخل مقر القنصلية السعودية بإسطنبول: “لا فائدة من التحامل على السعودية في التعليقات على أزمة اختفاء خاشقجي، ولا معنى له. إن السعودية وتركيا يحتاجان لبعضهما البعض شعبًا ودولًا”.

وكان أقتاي قد كتب في جريدة يني شفق أن هناك العديد من السيناريوهات المختلفة حول أزمة اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، ولكنه لم يؤكد الادعاءات التي تتحدث عن مقتله أو اغتياله، مشيرًا إلى أن المعلومات المؤكدة أنه دخل مقر القنصلية السعودية ولكن لا توجد أي معلومات حول خروجه منها بطريقه طبيعية أو لا.

وقال: “من جانب تجري أجهزة الاستخبارات التركية تحقيقات كبيرة سرية ودقيقة. كما تستمر الأجهزة الأمنية والنيابة العامة. الأدلة التي توصلوا لها سيتم الكشف عنها كمعلومات مؤكدة وقطعية. ولكن حتى الآن ما نمتلكه هو أن خاشقجي دخل مقر القنصلية بشكل رسمي ولكنه لم يخرج بطريقة طبيعية حتى الآن”.

 

kanun

مقالات ذات صله