7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس حزب إسلامي تركي يهاجم أردوغان بعد الإفراج عن القس الأمريكي

رئيس حزب إسلامي تركي يهاجم أردوغان بعد الإفراج عن القس الأمريكي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ انتقد رئيس حزب السعادة الإسلامي في تركيا، تمل قره مولا أغلو إطلاق سراح القس الأمريكي أندرو برونسون رغم زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن له علاقة بانقلاب 2016 الفاشل.

وقال رئيس حزب السعادة في تغريدة على تويتر:”إذا كان هناك شهود يغيرون تصريحاتهم لأسباب واهية في حق قِس أمريكي ساوم أردوغان بشأنه قائلاً لأمريكا: (سلموا لنا القس نعطكم القس)، ويتم إطلاق سراحه، فهذا يعني أن القضاء ليس مستقلاً” مضيفًا:”رغم ذلك فإن أردوغان سوف يقدم ذلك على الرأي العام على أنه نجاح من نجاحاته بواسطة إعلامه”.

وأضاف قره مولا أوغلو قائلاً:”كان أردوغان يذكر الرأي العام بين الفينة والأخرى على مدار شهور بواسطة إعلامه أن القس الأمريكي -أندرو برونسون- هو العقل المدبر للانقلاب، بالإضافة إلى تقديمه على أنه هو السبب في تقلب الأوضاع الاقتصادية للبلاد، أما في نهاية المطاف لقد أركبتم القس طائرته وشيعتموه إلى بلده”.

هذا وتم رفع الإقامة الجبرية عن القس الأمريكي أندرو برونسون أمس الجمعة الذي تسبب اعتقاله في أزمة سياسية بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وقالت تقارير إنه غادر إلى ألمانيا، بعدما تم رفع حظر السفر عنه.

kanun

مقالات ذات صله