24 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير الداخلية السعودي: الحديث على أوامر بقتل “خاشقجي” مجرد أكاذيب

وزير الداخلية السعودي: الحديث على أوامر بقتل “خاشقجي” مجرد أكاذيب
gazeteciler

الرياض (زمان التركية)ــ استنكر وزير داخلية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سعود الاتهامات المتداولة في بعض وسائل الإعلام، تجاه المملكة على خلفية قضية اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، بعد دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، معتبرًا أنها “اتهامات زائفة”.

وأكد وزير الداخلية السعودي أن ما تم تداوله بوجود أوامر بقتل “خاشقجي” هي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة تجاه حكومة المملكة “المتمسكة بثوابتها وتقاليدها والمراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية” بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ولفت وزير الداخلية السعودي إلى “التعاون مع الأشقاء في تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية”، مؤكدًا على أهمية دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق وعدم التأثير على مسارات التحقيق والإجراءات العدلية.

كما شدد على حرص بلاده التام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج، وحرصها بشكل خاص على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي.

واتهم الإعلام التركي الحكومة السعودية بقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد أن انقطعت أخباره منذ دخوله مبين القنصلية في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 

kanun

مقالات ذات صله