18 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إسطنبول تستضيف القمة الرباعية حول سوريا في 27 أكتوبر الجاري

إسطنبول تستضيف القمة الرباعية حول سوريا في 27 أكتوبر الجاري
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم كالن أن إسطنبول ستنظم قمة رباعية بمشاركة كل من تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال إبراهيم كالن في بيانه: “سيتم تنظيم قمة رباعية حول الأزمة السورية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، برعاية السيد رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان، وبمشاركة كل من الرئيس الروسي السيد فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية السيدة أنجيلا ميركل”.

وفيما يتعلق بتفاصيل القمة المرتقبة، قال كالن: “من المنتظر أن يتناول الاجتماع جميع أوجه الخلاف المتعلقة بالملف السوري بما في ذلك الوضع الراهن على الساحة، وملف إدلب، بالإضافة إلى العملية السياسية، فضلًا عن محاولات للتوصل لحل دائم للأزمة السورية”.

وكان مكتب رئاسة الجمهورية في قصر دولما بهتشه بإسطنبول قد استضاف ممثلين عن كل من تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا، في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي، للتحضير للقمة الرباعية التي من المقرر أن تجرى خلال الشهر الجاري.

يذكر أن تركيا تحذر من موجات جديدة من اللاجئين السوريين بالإضافة إلى احتمالات تسرب عناصر إرهابية إلى داخل أراضيها في حالة نشوب أي صدامات أو اشتباكات في منطقة إدلب التي تضم نحو 4 ملايين مواطن سوري؛ الأمر الذي دفع تركيا في قمة أستانا إلى دعم التوصل لحل سياسي بين المعارضة السورية ونظام بشار الأسد، مع استبعاد العناصر الإرهابية الموجودة في المنطقة.

kanun

مقالات ذات صله