20 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اتفاقية عسكرية جديدة بين تركيا وقطر

اتفاقية عسكرية جديدة بين تركيا وقطر
zaman

أنقرة (زمان التركية) – وقعت شركة “HAVELSEN” للصناعات العسكرية التركية على اتفاقية تعاون جديدة في مجال “الأمن المعلوماتي” مع شركة “Al Mesned” أحد أكبر الشركات العسكرية القطرية.

وبحسب الاتفاق الجديد سيتم تأسيس شركة جديدة في قطر من أجل تلبية احتياجاتها في قطاع الأمن المعلوماتي.

يشار إلى أن من بين المنتجات التي قامت شركة “HAVELSEN” التركية بتطويرها في الفترة الأخيرة نظارات المراقبة والحواجز الأمنية والدروع.

وقع الاتفاق الجديد من جانب شركة “HAVELSEN” المدير العام للشركة أحمد حمدي أتالاي، ورئيس مجلس إدارة شركة “Al Mesned” القطرية علي بن عبد اللطيف المسند.

أُسست شركة “HAVELSEN” التركية في عام 1982، لتلبية احتياجات القوات المسلحة التركية في مجال هندسة البرمجيات. وفي عام 1985 تحولت الشركة إلى مؤسسة دعم للقوات المسلحة التركية بنسبة 98% بعد انفصالها عن شركائها الأجانب. يقع مركزها الرئيسي في العاصمة التركية أنقرة، وتضم العديد من الأفرع في المدن التركية المختلفة بالإضافة إلى أفرع ومكاتب خارج تركيا.

يذكر أنه بعد أول اتفاق عسكري بين تركيا وقطر الذي وقع في عام 2015؛ وفي 18 يونيو/ حزيران 2017 وصلت 5 مركبات مدرعة تابعة للقوات المسلحة التركية إلى العاصمة القطرية الدوحة. كما أن القاعدة العسكرية التركية في قطر تسع حتى 5000 آلاف شخص.

وعلى جانب آخر قال نائب رئيس الغرفة التجارية القطرية محمد بن طوار، في مايو/ آيار 2017: “الشركات التركية تنفذ مشروعات بقيمة 11.6 مليار دولار أمريكي أغلبها ضمن مشروعات كأس العالم 2022”.

وأضاف في تصريحاته: “بينما تتجاوز الاستثمارات القطرية في تركيا 20 مليار دولار أمريكي. وهذه القيمة تجعل قطر ثاني أكبر مستثمر في تركيا”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center