16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ترامب يهدد بإرسال الجيش وإغلاق الحدود مع المكسيك 

ترامب يهدد بإرسال الجيش وإغلاق الحدود مع المكسيك 
gazeteciler

(زمان التركية) –توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس على تويتر بإغلاق حدود بلاده مع المكسيك وإرسال الجيش لوقف تدفق المهاجرين.

وتضمنت تغريدة لترامب على تويتر “يجب أن أطلب من المكسيك وبأشد العبارات أن توقف هذا الاقتحام- وإذا لم تكن قادرة على ذلك سأستدعي الجيش الأمريكي وأغلق حدودنا الجنوبية!”. كما جدد ترامب تهديداته بقطع المساعدات المالية لدول أمريكا الوسطى المعنية بمسألة الهجرة.

واعتبر في تغريدة ثانية أن هذا “الاقتحام” تقف خلفه غواتيمالا وهندوراس والسلفادور “التي لا يبذل قادتها سوى جهد ضئيل لوقف التدفق الكبير للأشخاص، وبينهم عدد كبير من المجرمين”.

وتابع في تغريدة ثالثة أن “اقتحام بلادنا من حدودنا الجنوبية بما يشمل العناصر الإجرامية والمخدرات التي تتدفق، أهم بالنسبة إلي أكثر بكثير، بصفتي رئيسًا، من التجارة” والاتفاق التجاري الأخير الذي تم التوصل إليه في أيلول/سبتمبر بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأتي هذه التصريحات من الرئيس الأمركي في الوقت الذي حاول مئات المهاجرين اختراق الحدود بين جواتيمالا والمكسيك، الجمعة.

وأظهرت لقطات بثها تلفزيون المكسيك مهاجرين من أمريكا الوسطى أثناء اجتيازهم النقاط الحدودية في جواتيمالا وتدفقهم إلى جسر يربط بين البلدين لكن العشرات من رجال الشرطة المكسيكية أوقفوهم على الجانب الآخر من الحدود.

وأظهرت اللقطات أيضًا بعض المهاجرين وهم يهزون السياج الحدودى بعنف فيما عاد بعضهم نحو الحدود إلى جواتيمالا لكن مئات من الرجال والنساء والأطفال ظلوا على الجسر.

وفي يوم الجمعة شكر ترامب المكسيك على جهودها لوقف مجموعة المهاجرين من الوصول للحدود الجنوبية لبلاده وقال إنه يأمل فى أن تواصل تلك الجهود.

kanun

مقالات ذات صله