18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

مصر.. مشروع قانون لحظر النقاب في أماكن عامة

مصر.. مشروع قانون لحظر النقاب في أماكن عامة
gazeteciler

القاهرة (زمان التركية) – تقدمت برلمانية مصرية بمشروع قانون ينص على حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، ويفرض غرامة على المخالفات لا تقل عن 1000 جنيه.

وقدمت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري مشروع القانون الذي أثار جدلًا كبيرًا، إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

ويعرف القانون فى أحد مواده النقاب بأنه “هو كل ما تغطي به المرأة رأسها والصدغين والعنق والوجه، فهو أي غطاء يوضع على الوجه، يخفي ملامحه، قد تظهر منه العينان وقد يخبأ العينان” وفقا لما ورد في موقع (صدى البلد) المصري.

وينص القانون على عقوبة ضد كل من ترتدي النقاب بالأماكن العامة بغرامة مالية لا تقل عن ألف جنيه، وفى حالة العود أو التكرار يتم مضاعفة الغرامة.

كما حدد القانون الأماكن العامة التى يحظر فيها ارتداء النقاب وهي المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائل نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص و أي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانا عاما.

 

kanun

مقالات ذات صله