17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

السيسي يعلق على مقتل جمال خاشقجي في تركيا

السيسي يعلق على مقتل جمال خاشقجي في تركيا
gazeteciler

شرم الشيخ (زمان التركية) – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى إن بلاده تقف مع السعودية، وعلى استعداد لصد أي عدوان يعترض له الخليج، وتطرق السيسي أيضا إلى قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.

وقال الرئيس المصري خلال لقاء مع ممثلى وسائل الإعلام الأجنبية فى مصر: “نحن مطمئنون على الإدارة الحكيمة والرشيدة للمملكة بقيادة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.

جاء ذلك، على هامش منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ.

دور سلبي

وفيما يتعلق بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل بقنصلية بلاده في تركيا، أشار السيسي إلى أن الإعلام قام بدور سلبي فيما يتعلق بقضية مقتل جمال خاشقجى، ونحن بحاجة للتوقف وانتظار أن تعلن الجهات المعنية المسئولة والجهات القضائية نتيجة التحقيقات حول هذه القضية”، وفقا لما نقل موقع فضائية (سكاي نيوز).

أمن الخليج

وجدد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، التأكيد على استعداد بلاده التصدي لأي عدوان في حال تعرض أمن الخليج العربي “للخطر أو لتهديد مباشر”.

وقال السيسي “إذا تعرض أمن الخليج للخطر أو لتهديد مباشر من أي جانب، سيقبل الشعب المصري كله وليس فقط الرئيس بتحريك قواته لصد العدوان ودعم الأشقاء”.

وأضاف الرئيس المصري، خلال جلسة مغلقة مع ممثلي الإعلام في شرم الشيخ، “كنا نتمنى أن تلتزم إيران بعدم التدخل في شؤون الغير ونتمنى أن يدرك الجميع أهمية احترام ذلك”.

وشدد على أن مصر لا تسمح “بالمساس بالأمن القومي العربي، وبخاصة منطقة الخليج”، في موقف جديد يؤكد وقوف مصر صفا واحدا إلى جانب حلفائها في الخليج العربي.

kanun

مقالات ذات صله