17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

إحذر.. مشروبات الطاقة قد تسبب النوبة القلبية والجلطات!

إحذر.. مشروبات الطاقة قد تسبب النوبة القلبية والجلطات!
gazeteciler

أبو ظبي (زمان التركية)ــ حذر بحث جديد من خطورة مشروبات الطاقة، وقال إن كمية قليلة منها قد تؤذي الإنسان بشكل جدي، وتعرضه لخطر النوبة القلبية والجلطات.

وقال باحثون، إن تناول علبة ونصف فقط من مشروبات الطاقة التي تتضمن نسبة كبيرة من السكر والكافايين، قد تؤدي لانسداد الأوعية الدموية، مما قد يؤدي للإصابة بالجلطة والنوبة القلبية، حسب ما نشرت صحيفة “ميترو”.

ووفقا لبحث جديد، تعرض رجال ونساء أصحاء لانخفاض في فتحات الأوعية الدموية، بعد 90 دقيقة من تناول 750 ملليتر من علب مشروبات الطاقة، أو ما يعادل علبة ونصف من مشروبات الطاقة “الكبيرة” مثل مشروب “مونستر إينرجي”.

ووفقا لما نقل موع (سكاي نيوز) يعد البحث الأول من نوعه الذي يسلط الضوء على تأثير مشروبات الطاقة على الأوعية الدموية، وتعطيل عملية الهضم الغذائي.

واختبرت الدراسة تأثير مشروبات الطاقة على 44 طالب طب غير مدخن في العشرينات من العمر، لتكشف عن انكماش في محيط دائرة الأوعية الدموية إلى النصف، مما يصعب حركة الدورة الدموية في الجسم.

ويقبل عدد كبير من الشباب على استهلاك مشروبات الطاقة، وقد تصل نسبة من يستهلكها في بريطانيا إلى 70 بالمئة ممن أعمارهم ما بين 10 و17 عامًا.

 

kanun

مقالات ذات صله