19 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصر تكشف حجم الاستثمارات العالمية بقطاع التنقيب عن البترول والغاز

مصر تكشف حجم الاستثمارات العالمية بقطاع التنقيب عن البترول والغاز
zaman

القاهرة (زمان التركية)ــ أعلنت مصر أن حجم الاستثمارات المالية العالمية بقطاع التنقيب عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة في البلاد، في العام المالي 2018-2019، تبلغ 10 مليارات دولار.

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، السبت، في بيان، أنه من المخطط تحقيق نمو مطرد بحجم الاستثمارات البترولية خلال السنوات المقبلة، خاصة في ظل التوسع الجاري في توقيع اتفاقيات البحث وتنفيذ برامج تنمية الحقول والمشروعات الكبرى لإنتاج الغاز من المياه العميقة بالبحر المتوسط.

واعتبر إقبال الشركات العالمية الكبرى على التنقيب عن الغاز والنفط في مصر “يمثل رسالة واضحة على ثقتها في تحسن مناخ الاستثمار في البلاد، بفعل الإصلاحات التي تم تنفيذها” بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وأضاف أن العمل جار على طرح مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر للمرة الأولى في نهاية هذا العام، ووضع هذه المنطقة على الخريطة الاستثمارية لصناعة البترول.

وشهدت السنوات الأربع الأخيرة توقيع 63 اتفاقية بترولية جديدة في مصر، يتوقع أن تساهم نتائجها في زيادة احتياطي وإنتاج البلاد من البترول والغاز.

يشار إلى أن تركيا التي تعترض على اتفاقية وقعت عام 2013 بين مصر وقبرص، لإعادة ترسيم الحدود البحرية واستغلال الموارد النفطية، أعلنت عن القيام بأعمال التنقيب في البحر المتوسط نهاية هذا العام. وجاء الإعلان التركي عقب الكشف  عن اتفاقية بين مصر وقبرص اليونانية لإنشاء خط غاز طبيعي.

 

 

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center