14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تنشئ ثلاث قواعد عسكرية جديدة شمال العراق!

تركيا تنشئ ثلاث قواعد عسكرية جديدة شمال العراق!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – ارتفع عدد القواعد العسكرية التي أسسها الجيش التركي في شمال العراق منذ مارس/ آذار هذا العام بهدف العمليات العسكرية ضد تنظيم العمال الكردستاني الانفصالي إلى 15 قاعدة.

وذكرت صحيفة (حريبت) أن الجيش التركي الذي يمتلك 12 قاعدة عسكرية مؤقتة يتوغل أكثر أكثر شمال العراق، مبتعدا عن الحدود التركية مؤسسا ثلاث قواعد جديدة.

وبهذه القواعد الجديدة بات الجيش التركي متوغلا في الأراضي العراقية حوالي 30 كيلومتر، بعد أن كان الجيش التركي قد شن حملات في عمق 22 كيلومتر بشمال العراق اعتبارا من يونيو/ حزيران الماضي.

ويهدف الجيش التركي بالوحدات الأمنية التي أسسها حديثا على عمق 30 كيلومترا بالأراضي العراقية إلى عرقلة دخول عناصر العمال الكردستاني إلى تركيا وقطع على الدعم اللوجستي الذي يحصلون عليه من جبل قنديل.

واضطر أكثر من ألف من عناصر الكردستاني بالمنطقة للعودة إلى جبل قنديل بسبب القواعد التي أسسها الجيش التركي في شمال العراق.

هذا وتصنف تركيا حزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من شمال العراق وجنوب إيران نقطة انطلاق تنظيما إرهابيا، كما تعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي ينشط في شمال سوريا امتدادًا لتنظيم العمال الكردستاني.

 

kanun

مقالات ذات صله