15 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. ارتفاع رسوم دورات المياه العامة التي تغنى بها أردوغان

تركيا.. ارتفاع رسوم دورات المياه العامة التي تغنى بها أردوغان
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – شهدت رسوم استخدام دورات المياه العامة في تركيا زيادة كغيرها من الخدمات التي تأثرت بفعل وصول التضخم إلى مستويات قياسية.

وتسبب ارتفاع رسم استخدام أحدى دورات المياه العامة بأحد مولات إسطنبول في نقاشات على “تويتر” بعد أن رصد الأمر أحد المشهورين، وربط المستخدمين الواقعة بتصريحات سابقة للرئيس التركي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث عن أن الأوضاع الاقتصادية في البلاد قد شهدت تحسنًا كبيرًا منذ توليه رئاسة الحكومة، مستشهدًا في ذلك بخفض رسوم استخدام المراحيض العامة.

وأشار أردوغان في خطاباته عدة مرات إلى حذف ستة أصفار من العملة التركية في عام 2005، قائلًا: “كنا نذهب إلى دورات المياه العامة مقابل  مليون ليرة تركية. كيف كانت تلك الأيام؟ حذفنا ستة أصفار من العملة المحلية، وأصبح مقابل استخدام دورات المياه العامة 1 ليرة تركية فقط”.

وشهدت الفترة الأخيرة في تركيا ارتفاعا كبيرا في أسعار الأوراق نتيجة الأزمة الاقتصادية وتدهور سعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية؛ الأمر الذي انعكس على أسعار استخدام دورات المياه العامة.

وقد أثار رجل الأعمال حكمت تانري فاردي موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال صورة نشرها على حسابه الشخصي، تكشف عن ارتفاع سعر استخدام دورات المياه العامة في مول “فلوريا” الشهير بإسطنبول، التابع لشركة “2theloo” الهولندية من 2 ليرة تركية إلى 3 ليرة تركية. قائلًا: “إنه تأثير التضخم على دورات المياه. اتخذوا استعداداتكم عند الخروج من المنزل”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله