30 مارس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: القبض على سيدات بتهمة ممارسة “دعارة غير مرخصة”

تركيا: القبض على سيدات بتهمة ممارسة “دعارة غير مرخصة”
nesemet

طرابزون (زمان التركية) – شنت قوات مكافحة الآداب التابعة لمديرية أمن طرابزون في شمال تركيا حملة أمنية على أحد مراكز ممارسة “الدعارة غير المرخصة” في المدينة، مما أسفر عن القبض على 15 سيدة.

فقد تحركت قوات الأمن العام وقوات وحدة الآداب بمديرية أمن طرابزون، في حملة أمنية موسعة بعد منتصف الليل، وشنت حملة أمنية على عدد من بيوت الدعارة غير المرخصة في بلدات أورتا حصار، وتشوملاكتشي، ويالي.

وبعد الفحص والتفتيش تم القبض على 15 سيدة تركية، وجرى نقلهن إلى مديرية الأمن للتحقيق معهن.

تم إلقاء القبض على المتهمات بمخالفة قانون الدعارة، وأفرج عنهن مرة أخرى بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما شنت قوات الأمن في بلدة مرزيفون التابعة لمدينة أماسيا في وسط تركيا، حملة أمنية على أحد بيوت الدعارة ألقت خلالها القبض على 11 شخصا، وصدرت مذكرات اعتقال في حق 5 منهن فقط.

يذكر أن “الدعارة” في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصادق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ أيلول عام 2004، ودخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو/ حزيران عام 2005.

وتنص المادة المشار إليها على السجن ابتداء من سنتين إلى أربع سنوات في حق من يشجع على ممارسة الرذيلة ويسهل الطريق إليها. أما من يمارسها بإرادته فلا يعاقب وفق القانون الجاري العمل به.

وتدرّ “تجارة الجنس” في تركيا على البلاد دخلاً قدره 4 مليارات دولار، في حين تضاعف عدد العاملات بهذا المجال بمعدل 220% خلال فترة 8 سنوات في ظل حكم العدالة والتنمية.

مقالات ذات صله