17 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مجلس الشيوخ الأمريكي مهددًا: على تركيا الاختيار بين روسيا والغرب

مجلس الشيوخ الأمريكي مهددًا: على تركيا الاختيار بين روسيا والغرب
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ وجه مجلس الشيوخ الأمريكي، إنذارًا نهائيًا إلى تركيا، بخصوص احترام شروط عضويتها في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقال رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جيمس إنهوف، الذي حل محل جون ماكين مؤخراً في هذا المنصب، أنه قد حان الوقت لتقرر تركيا وتتصرف وفقاً لوضعها كعضو في حلف الناتو.

وقال إنهوف “يجب على تركيا أن تختار بين روسيا والغرب، إذا كانت تريد البقاء في برنامج -تصنيع المقاتلة- إف-35، فعليها رفض شراء -الصواريخ الروسية- إس-400”. وفقا لما نقل موقع “بلومبرغ”.

وحذر إنهوف من أن “تركيا تنتظر العواقب في حال استمرت في عملية شراء إس-400، لكنه لم يوضح الإجراءات التي سيقوم باتخاذها”.

ووفقا لبلومبرغ ، فإن الولايات المتحدة تخشى من أنه، بعد تسليم منظومة “إس-400″، سيصل الخبراء العسكريون الروس إلى تركيا، وسيكتشفون أسرار “مكافحة الرادار” في القاذفات الأمريكية المقاتلة “إف-35”.

وقال الخبير العسكري ستيفن زالوغي “هناك مخاوف من أن يسمح الأتراك للأخصائيين الروس باختبار رادارات “إس-400” ضد طائرات F-35 التركية، من أجل إبطال خواص “مكافحة الرادار” في المقاتلة الأمريكية”.

يشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية توريد أنظمة الدفاع الجوي الروسي “إس-400” في عام 2017. ومن المفترض أن تحصل تركيا على أربع كتائب من “إس-400” بمبلغ 2.5 مليار دولار، ستصل الدفعة الأولى منها نهاية العام القادم.

وكان وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، اعتبر في وقت سابق تحذيرات أمريكية حول تصدير منظومات الدفاع الصاروخي الجوية الروسية “إس-400” إلى تركيا، “محاولة ابتزاز”.

وقال وايس ميتشيل، مساعد وزير الخارجية الأمريكي، سابقا إن شراء أنقرة منظومات “إس-400” الروسية للدفاع الجوي يمكن أن يؤثر سلبا على توريدات مقاتلات “إف-35” الأمريكية من الجيل الخامس.

 

kanun

مقالات ذات صله