7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صيدلية في تركيا تشجع العاملين بها على الإقلاع عن التدخين بزيادة المرتب

صيدلية في تركيا تشجع العاملين بها على الإقلاع عن التدخين بزيادة المرتب
gazeteciler

توكاط (زمان التركية) – قاد صاحب صيدلية في تركيا، بمدينة توكاط في شمال البلاد، حملة لمساعدة العاملين بالصيدلية على الإقلاع عن التدخين، ووضع حافزًا لهم للتوقف عن التدخين.

وعلق الصيدلي حالص صاغلام بالصيدلية التي افتتحها قبل أكثر من 20 عامًا لوحة، كتب عليها: “الكحول تقتلك، والتدخين يركعك، أما الرياضة فتضحكك. العاملون لدينا يدخنون كثيرًا، ويمرضون كثيرًا. ومن يقلع عن التدخين، سيحصل على جائزة 50 ليرة زيادة سنوية على المرتب الشهري”.

وأوضح صاغلام أنها محاولة منه لمساعدة العاملين للإقلاع عن التدخين، قائلًا: “هناك اثنان من العاملين لدينا يدخنون السجائر بشراهة. ويدخنون كثيرًا، أجسادهم ضعيفة للغاية. ويمرضون دائمًا. لا يهتمون بصحتهم. وهذا الوضع يغضب عائلاتهم. ومن هنا جاءت مبادرتنا”.

وأشار فني الصيدلة أوغور كولوف إلى أنه يستهلك عبوتين من السجائر يوميًا منذ 22 عامًا، موضحًا أنه سعيد بالمبادرة من أجل صحته وأمواله؛ وقال: “نحاول التفكير في الإقلاع عن السجائر. نريد الإقلاع عن التدخين من أجل صحتنا وأموالنا. وسنحاول الإقلاع إن شاء الله”.

بينما أوضح آدم يلدريم أنه يدخن منذ 7-8 سنوات، قائلًا: “حاولت الإقلاع عن التدخين. ولكنني بدأت التدخين مرة أخرى بعد شهر واحد. وسأحاول الإقلاع من خلال هذه الحملة. سأحاول الإقلاع من أجل المحافظة على صحتي وأموالي”.

وقد انتشرت تلك الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي حاز على إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن أملهم أن تساعد مثل تلك الحملات في إقلاع المدخنين.

 

kanun

مقالات ذات صله