14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ضاحي خلفان يصف قرار تركيا بأنه “غبي”!

ضاحي خلفان يصف قرار تركيا بأنه “غبي”!
gazeteciler

دبي (زمان التركية)ــ وصف ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، تلويح تركيا بفتح تحقيق دولي في قضية مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، “بالغباء”، معتبرًا أنه “لا سلطان على القضاء” السعودي.

وغرد خلفان، عبر “تويتر” قائلا: “تحقيق دولي، يا له من غباء القضية لم تعد مجهولة طالما وصلت للقضاء السعودي فهذا يعني أن أوغلو تتدخل المنظمات الحقوقية في أي خرق لحقوق الإنسان طالما كانت القضية لم تصل إلى السلطة القضائية”.

وأضاف: “ما وصلت أي قضية إلى سلطة القضاء فليخرس كل ملعلع.. لا سلطان على القضاء”.

وقال وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، أن بلاده لن تتخلى عن اللجوء إلى طلب تحقيق دولي في قضية اغتيال الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، إذا ما وصلت إلى طريق مسدود.

ووفقا لوسائل إعلامية تركية قال جاويش أوغلو: إن “التحقيق في قضية خاشقجي مستمرّ، وسنواصل حتى النهاية، ولن نتردّد في اللجوء إلى التحقيق الدولي إذا حصل انسداد في مسار القضية”.

وهي التصريحات التي جائت، عقب إصدار النائب العام التركي أوامر بالقبض على نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقاً، أحمد عسيري، والمستشار السابق لولي العهد سعود القحطاني، لتورّطهما المباشر في عملية اغتيال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية.

 

kanun

مقالات ذات صله