14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: حملتنا لانتخابات المحليات ستكون صديقة للبيئة!

أردوغان: حملتنا لانتخابات المحليات ستكون صديقة للبيئة!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، عن المزيد من أسماء مرشحي الحزب الحاكم في انتخابات المحليات لرئاسة بلديات الولايات بالانتخابات التي ستشهدها البلاد في أواخر مارس/ آذار العام القادم.

وخلال اجتماع رؤساء فروع حزب “لعدالة والتنمية”، الذي انعقد بالمقر العام للحزب في العاصمة أنقرة أعلن أردوغان أسماء 14 مرشحًا.

وسبق أن أعلن أردوغان أسماء 60 مرشحًا عن الحزب لرئاسة بلديات الولايات، في اجتماعين سابقين للحزب.

وكان من المثير إعلان أردوغان، أن حملة حزبه “العدالة والتنمية” للانتخابات المحلية المقبلة ستكون “صديقة للبيئة”.

وقال أردوغان إن “العدلة والتنمية” سيتخلى بشكل كامل عن طرق الدعاية التي تولد الضجيج وتسبب تلوثًا بصريًا في البيئة، اعتبارًا من حملته لانتخابات 31 مارس/ آذار 2019.

وأضاف الرئيس التركي: “قررنا إجراء حملة انتخابية تحترم الإنسان والبيئة”.

وبذلك يكون أردوغان قد قدم 74 مرشحًا عن حزب العدالة والتنمية لرئاسة البلديات من بينهم المرشحين لرئاسة بلديتي أنقرة وإزمير، فيما لم يعلن بعد عن اسم مرشح إسطنبول.

ومن بين مرشحي أردوغان لتولي رئاسة البلديات خمس وزراء هم وزير الصناعة العلمية والتكنولوجيا السابق فاروق أوزلو لمدينة دوزجا، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية السابق حلمي جولار لمدينة أوردو، ووزير الإسكان السابق مصطفى دمير لمدينة سامسون، وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي لخوض الانتخابات على رئاسة بلدية إزمير، ووزير البيئة الأسبق محمد أوزحسكي للتنافس في الانتخابات على رئاسة بلدية العاصمة أنقرة، بالإضافة إلى تواتر أنباء عن تقديم إسم رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم مرشحا عن مدينة إسطنبول.

وتنطلق انتخابات المحليات الأولى في تركيا منذ انتقال البلاد فعلياً إلى النظام الرئاسي، يوم 31 مارس/آذار 2019.

 

 

kanun

مقالات ذات صله