14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

احتجاز صحفى تركى معارض في رومانيا بطلب من أردوغان!

احتجاز صحفى تركى معارض في رومانيا بطلب من أردوغان!
gazeteciler

رومانيا (زمان التركية)- ألقت الشرطة الرومانية القبض على صحفى تركى معارض بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن بعد طلب تركى بالتحفظ علىه.

وقالت المحققة الرومانية فيفيانا سيوكا، إنه تم القبض على الصحفى كامل دميركيا بطلب تركى، لتسليمه إلى السلطات هناك، للتحقيق معه فى اتهامه بالانتماء لجماعة فتح الله جولن -حركة الخدمة-.

ومن جانبها، أكدت جريدة الزمان في نسختها الرومانية أن الصحفى التركى الذي يعمل بها، قد اعتُقل بأمر من أردوغان، وأنه مثل اليوم الخميس أمام المحكمة.

وتصدر جريدة “الزمان” التركية، المعارضة لسياسات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، من دولتى رومانيا وبلغاريا، بعد مصادرتها وإغلاق مقرها فى تركيا.

وقالت الجريدة إن ديميركيا أقام لمدة سنتين فى رومانيا، كتب خلالهما عن الانتهاكات السياسية من قبل حكومة أردوغان.

من جانبه دعا كريستيان بريدا العضو في مجلس أوروبا وزارة العدل الرومانية إلى وقف عملية ترحيل الصحفي التركي.

وذكر بريدا في منشور له على فيسبوك أن “السلطان التركي يحاول تسلم معارضيه من الخارج إلا أن الدول الأوربية لا تستجيب لهذه المطالب” على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى إغلاق السلطات التركية أغلق 116 مؤسسة إعلامية بموجب المراسيم الصادرة في إطار حالة الطواريء التي أعلنتها تركيا عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في عام 2016.  وجاء من بين هذه المؤسسات وكالة أنباء و18 قناة تلفزيونية و22 إذاعة راديو و50 صحيفة و20 مجلة.

وتعت تركيا أكبر سجن للصحفيين بالعالم، إذ أن 145 صحفيًا وعاملاً في مجال الصحافة ما زالوا يقبعون في السجون التركية منذ وقوع انقلاب عام 2016.

 

 

kanun

مقالات ذات صله