14 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. رفيق “دميرتاش” يسلم نفسه طواعية للسجن

تركيا.. رفيق “دميرتاش” يسلم نفسه طواعية للسجن
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – سلم النائب السابق عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، سري ثريا أوندر، نفسه لسجن “كانديرا” عقب التصديق على حكم السجن 3 سنوات و6 أشهر الصادر بحقه، في ذات الجلسة التي شهدت تأيد الحكم على رئيس حزب الشعوب الديموقراطي السابق صلاح الدين دميرتاش.

وأفاد أوندر في إجابته عن أسئلة الصحفيين أثناء مغادرته المحكمة، أن القاضي صدق على الحكم الصادر بحقه، ولهذا سيقم بتسليم نفسه لسجن كانديرا. ولاحقا توجه بالسيارة برفقة من كانوا معه إلى سجن كانديرا المشدد.

ومن أمام السجن لفت أوندر إلى أنه ينفذ ما ينطق به، قائلا: “نحن ننفذ ما نقوله. وداعا لكل الأصدقاء، وستنتصر الديمقراطية والسلام”.

وعقب تصريحاته هذه دخل أوندار إلى السجن.

وصدق القضاء التركي على عقوبة الحبس الصادرة بحق رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الكردي السابق، صلاح الدين دميرتاش، وهي أربع سنوات أمضى منها إثنان بالمعتقل، كما صدر حكم بالسجن على القيادي بالحزب، سري ثريا أوندر، في إطار الاتهامات الموجهة لها  بالترويج لتنظيم إرهابي مسلح.

ومدد القضاء التركي فترة احتجاز صلاح الدين دميرتاش عامين آخرين، رغم مطالبة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عنه معتبرة التهم الموجهة له “سياسية”.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان علق على قرار المحكمة الأوروبية بالقول: “قراركم غير ملزم لنا. سنقوم بشن حملتنا المضادة، وسننهي الأمر” وتبع هذا التصريح قرار المحكمة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله