8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قطع المياه والكهرباء عن أحد الأندية التركية بسبب الديون

قطع المياه والكهرباء عن أحد الأندية التركية بسبب الديون
zaman

مانيسا (زمان التركية) – يواجه نادي مانيسا سبور التركي، أحد أشهر الأندية التركية في الدوري الممتاز لكرة القدم، أزمة مالية حادة بسبب تعثره في سداد الديون المتراكمة.

وتم قطع المياه والكهرباء عن نادي مانيسا سبور الذي يخوض المغامرة في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، بفريق من اللاعبين الشباب بسبب، تراكم الديون، وتعثره عن سدادها.

واضطر لاعبو كرة القدم لأداء مرانهم الأخير قبل المباراة المقررة نهاية الأسبوع، في الملعب بدون كهرباء.

وكانت الإدارة السابقة للنادي قد عجزت عن سداد مرتبات الموظفين خلال الموسم الماضي، وأصدرت قرارًا بمنح إجازة بدون مرتب لموظفيها.

في شهر يونيو/ حزيران الماضي، تولى إدارة النادي مجلس إدارة جديد بقيادة بولنت باي جالدي، إلا أن الوضع في النادي كان قد تحول إلى أشبه بالخرابة.

وكان نادي مانيسا سوبر قد جذب الأنظار إليه في الموسم 2005-2006، تحت قيادة مجلس الإدارة الأسبق برئاسة أرسون يانال.

وبين اللاعبين الكبار المشهورين في عالم كرة القدم التركية، الذين لعبوا في النادي، نجم نادي برشلونة الإسباني أردا توران، وجانر أركين، وهاكان بالطا، وسلجوق إينان، وفيليب هولوسكو، وأفق جايلان، قبل أن ينتقلوا بعد ذلك إلى أكبر ثلاثة أندية تركية.

جدير بالذكر أن الأندية الأربعة الكبرى في تركيا، وهي غلطة سراي، وفنربخشه، وبشيكتاش، وطرابزون سبور، تعاني أزمة مالية حادة بسبب تراكم الديون.

وبلغت ديون أندية الدوري الممتاز لكرة القدم نحو 13.5 مليار ليرة تركية (2.3 مليار يورو)، والجزء الأكبر من هذه الديون، تمثلها ديون الأندية الأربعة الكبرى في تركيا.

وأشارت القوائم المالية للأندية الأربعة الكبرى، إلى أن إجمالي ديونها بلغ 9.5 مليار ليرة بعد زيادة أسعار صرف العملات الأجنبية خلال الشهرين الأخيرين حيث كان الإجمالي 8.7 مليار ليرة.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center