25 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

5.7 في المئة تراجعًا في إنتاج تركيا الصناعي

5.7 في المئة تراجعًا في إنتاج تركيا الصناعي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) –كشفت بيانات مؤشر الإنتاج الصناعي في تركيا لشهر أكتوبر/ تشرين الأول تراجعا بنسبة 5.7 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لهيئة الإحصاء التركية.

وخلال شهر أكتوبر/تشرين الأول تراجع الإنتاج الصناعي على الصعيد الشهري بنسبة 1.9 في المئة ليتراجع عن التوقعات مسجلا 5.7 في المئة.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي تراجع الإنتاج الصناعي على الصعيد السنوي بواقع 2.7 في المئة.

وأشار تقرير هيئة الإحصاء التركية الخاص بشهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى تراجع مؤشر قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 6.5 في المئة وتراجع مؤشر قطاع انتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والتكييف بنسبة 1.2 في المئة.

وخلال الفترة عينها تراجع مؤشر التعدين والمحاجر بنسبة 1.3 في المئة مقارنة بالشهر السابق، بينما تراجع مؤشر الصناعات التحويلية بواقع 2 في المئة.

وفي سبتمبر/ أيلول هذا العام ارتفعت معدلات البطالة في تركيا بواقع 0.4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتسجل نسبة البطالة في البلاد 11.4 في المئة، إذ ارتفع عدد العاطلين عن العمل خلال شهر سبتمبر/ أيلول هذا العام بواقع 330 ألف شخص مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إجمالي العاطلين إلى 3 مليون و749 ألف شخص.

وارتفعت معدلات البطالة في الفئة العمرية بين 15 و24 عاما بنسبة 1.6 في المئة لتصل إلى 21.6 في المئة . وتمثل هذه النسبة 4 أضعاف الزيادة في البطالة بوجه عام.

 

kanun

مقالات ذات صله