11 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان عن اتصاله الهاتفي بترامب: تباحثنا عن داعش والانسحاب من سوريا

أردوغان عن اتصاله الهاتفي بترامب: تباحثنا عن داعش والانسحاب من سوريا
zaman

أنقرة (زمان التركية) – في تعليق منه على المكالمة الهاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، أفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تناول انسحاب الجنود الأمريكان من المنطقة في سوريا بشكل تنسيقي وبهدوء.

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ذكر خلالها “أنه أجرى اتصالا هاتفيا مثمرا وطويلا مع أردوغان وبحثا خلال الاتصال تنظيم داعش الإرهابي وشركاتهم في سوريا وسحب الجنود الأمريكان من المنطقة في سوريا بشكل منسق وبهدوء وعلاقاتهم التجارية المتسعة”.

من جانبه نشر أردوغان أيضا تغريدة بشأن اتصاله الهاتفي مع ترامب، حيث أوضح أردوغان أن الاتصال الهاتفي كان إيجابيا قائلا: “أجريت اتصالا هاتفيا مثمرا مع الرئيس ترامب اليوم، واتفقنا على تعزيز تنسيقنا في العديد من القضايا بدءً من علاقاتنا التجارية وصولا للتطورات في سوريا. أتمنى أن يعود الاتصال بالخير على بلادنا ومنطقتنا”.

 

 

ولاحقا نشر ترامب تغريدة ثانية بشأن الاتصال الهاتفي المشار إليه، حيث قام ترامب بذكر حساب أردوغان في التغريدة، قائلا: “أردوغان أبلغني بعبارات قوية أنهم سيجتثون ما تبقى من داعش في سوريا من جذورهم وتلك خطوة ممكنة، كما أن تركيا ملاصقة لسوريا. ستعود قواتنا إلى الوطن”.

جدير بالذكر أن ترامب وأردوغان أجريا اتصالات هاتفيا مساء الأربعاء الماضي، أعلن عقبه الرئيس الأمريكي قراره المفاجئ بالانسحاب من سوريا، وحينها نشر ترامب تغريدة اكتفى خلاله بتقديم معلومات عامة بشأن الاتصال.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center