8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الحكومة التركية تخلف وعدها وتؤجل الافتتاح الكامل لمطار إسطنبول للمرة الثانية

الحكومة التركية تخلف وعدها وتؤجل الافتتاح الكامل لمطار إسطنبول للمرة الثانية
zaman

إسطنبول –  ذكرت صحيفة (ميليت) التركية نقلاً عن سلطات المطار خبراً مفاده   أن مطار إسطنبول الجديد سيدخل حيز التشغيل الكامل في الثالث من مارس/ أذار 2019 .

جاء ذلك بعد تأجيل الإفتتاح الكامل للمطار البالغ تكلفته 12 مليار دولار قبل شهرين .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد تراجع للمرّة الأولى عن افتتاح المطار الجديد بشكل كامل، مُجرياً افتتاحًا رسميا يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول ليوافق ذكرى قيام الجمهورية التركية عام 1923.

وتأجل التشغيل الكامل للمطار والذي كان من المفترض أن يتم قبل نهاية العام الجاري، في انتكاسة للحكومة التي وصفته بأنه أحد أهم مشروعات طفرة البناء التي كانت محركا للنمو الاقتصادي القوي في عهد أردوغان المستمر منذ 15 عامًا، و يقول المسؤولون إنه سيكون واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في العالم.

وفي سياق متصل  بالوضع الإنشائي للمطار، أظهرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي تسرب الأمطار بكثافة إلى صالة الركاب وساحة انتظار السيارات في المطار الجديد، بعد هطول موجة أمطار.

كما أظهرت لقطات تليفزيونية، منذ حوالي 10 أيام، العديد من أجزاء المطار الجديد وقد غمرتها المياه، حيث ضربت رياح الاضطرابات مطار إسطنبول الدولي الجديد وأدت إلى تأجيل افتتاحه الكامل.

وتجدر الإشارة إلى أن المطار الجديد سير حاليا عددا محدودا من الرحلات الجوية.

ومن المخطط للمطار الجديد أن يحل محل مطار أتاتورك  الدولي علي أن  يتم تحويله إلى حديقة عامة، لكن يبدو أنه لن يغلق أبوابه على الفور، نتيجة عدم جاهزية المطار الجديد. بحسب ما جاء في موقع”أحوال تركية”.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center