23 أبريل 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“سوريا الديمقراطية” تحتفظ بذخائرها الأمريكية للرد علي أي هجوم تركي

“سوريا الديمقراطية” تحتفظ بذخائرها الأمريكية للرد علي أي هجوم تركي
zaman

واشنطن – (زمان التركية)ــ  أوصي قادة أمريكان بارزون بالسماح لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” الاحتفاظ بالأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لهم أثناء قتالهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” .

وقال ثلاثة من هؤلاء المسؤولين الذين تحدثوا شريطة عدم نشر أسمائهم إن هذه التوصيات جزء من مناقشات تجري بشأن مسودة خطة للجيش الأمريكي، التي  سيتم عرضها على البيت الأبيض خلال الأيام المقبلة كي يتخذ الرئيس دونالد ترامب قراره النهائي.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إن الولايات المتحدة أبلغت وحدات حماية الشعب القوة الأساسية في “قسد” أنها ستزودها بالسلاح حتى انتهاء القتال ضد “داعش”. وفقا لوكالة (رويترز).

وأضاف المسؤول أن “القتال لم ينته. لا يمكننا ببساطة أن نبدأ في طلب إعادة السلاح”.

ويحتفظ البنتاجون بسجلات الأسلحة التي زود بها وحدات حماية الشعب . وقال مسؤول أمريكي “فكرة أننا سنستطيع استعادتها تتسم بالحمق . لذلك سنتركها في مكانها”.

يشار الي أن الولايات المتحدة قد وعدت تركيا من قبل إنها ستسترد الأسلحة بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية الذي فقد كل الأراضي التي كان يسيطر عليها في شمال شرق سوريا باستثناء بضع مساحات صغيرة.

لذلك فإن توصية القادة، إذا تأكدت، قد تؤدي إلى تعقيد خطة ترامب بدفع تركيا للقتال ضد تنظيم داعش الارهابي داخل سوريا.

وصرح مسئولين أتراك إن الأسلحة التي قدمت لوحدات حماية الشعب في الماضي وصلت في نهاية الأمر إلى يد الانفصاليين الأكراد من حزب العمال الكردستانب الذين تعتبرهم تركيا الخطر الأكبر على الأمن القومي التركي .

ويتزامن النقاش بشأن ما إذا كان سيتم ترك الأسلحة مع وحدات حماية الشعب مع زيارة جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي لتركيا وإسرائيل هذا الأسبوع لإجراء محادثات بشأن الوضع في سوريا.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center