10 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أكبر ثلاثة أندية كروية تركية تواجه صعوبة في الانتقالات الشتوية

أكبر ثلاثة أندية كروية تركية تواجه صعوبة في الانتقالات الشتوية
zaman

إسطنبول (زمان التركية) – بدأت أندية جلطة سراي وبشيكتاش وفنربهتشه الأكبر في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، مساعي البحث عن لاعبين جدد في مراكز خط الوسط والأجناب والمساكين، خلال فترة الانتقالات الشتوية، التي من المقرر أن تبدأ في 4 يناير/ كانون الثاني الجاري.

فقد ودعت الأندية الثلاثة الكبرى الجولة الأولى من الانتقالات الشتوية بخيبة أمل كبيرة، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة أكثر حركة انتقالات بين اللاعبين، إلا أنه لن يكون ذلك سهلًا على الأندية التي تعاني من أزمة مالية كبيرة في الأساس.

إذ أكد المحللون الرياضيون أن الأندية الثلاثة الكبرى مضطرة للحفاظ على التوازن بين المدفوعات والمصروفات والالتزام بلوائح الللعب النظيف (FFP)، الأمر الذي يجعلها مجبرة على التأقلم مع أوضاعها المالية، حتى وإن شعرت بحاجة إلى تعزيزات كبيرة.

جلطة سراي

قد يبدو نادي جلطة سراي الأقل مواجهة للمشكلات والأزمات بين الأندية الكبرى الثلاثة، إلا أن النادي يحتاج إلى تدعيم صفوف فريقه في جميع المراكز باستثناء خط الوسط.

وبحسب اتفاقية اللعب المالي النظيف، فإنه لا توجد أي مشكلة في ميزانية المرتبات الخاصة بنادي جلطة سراي. إلا أن ميزانية الانتقالات لا تحتوي إلا على 619 ألف يورو فقط. ومن المتوقع أنه في حالة بيع اللاعب غاري مينديز رودريغيز سيفتح الأمر الطريق أمام تحقيق صفقات انتقالات جديدة لصالح النادي.

بشيكتاش

أنهى نادي بشيكتاش النصف الأول من الدوري الممتاز في المركز السابع. وأكد الخبراء والمحللون الرياضيون أن حصول الفريق على دعم لصفوفه شرطًا لتحقيق صدارة الدوري في النصف الثاني.

وكان النجم بي بيه قد غادر الفريق قبل نهاية الهام، كما أن الانتظار تتجه نحووجود تأكيدات على مغادرة كل من لارين، وتولجا زانجين، وجوكهان توريه.

وتمكن النادي من تحقيق 8 ملايين و450 ألف يورو ميزانية لصفقات الانتقالات الجديدة التي من المنتظر عقدها في موسم الانتقالات الشتوية. ويعتقد أن يقوم الفريق بإنفاق 4 ملايين يورو خلال موسم التنقلات.

فنربهتشه

يعتبر نادي فنربهتشه أكثر الأندية الثلاثة الكبرى معاناة من الأزمة الاقتصادية، التي جعلته وكأنه في غيبوبة. الأمر الذي جعل الأنظار تتجه إليه كأثر الأندية احتمالًا الحصول على تعزيزات لصفوفه.

ورصد النادي 11.9 مليون يورو ميزانية لصفقات انتقالات الموسم الشتوي.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center