17 يناير 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لاعب سلة تركي يخاف اللعب مع فريقه خارج أمريكا بسبب أردوغان!

لاعب سلة تركي يخاف اللعب مع فريقه خارج أمريكا بسبب أردوغان!
gazeteciler

نيويورك (زمان التركية) – قال أنس كانتر لاعب كرة السلة التركي الشهير المحترف في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، أنه لن يتمكن من لعب مباراة فريقه الأمريكي “New York Knicks” في العاصمة البريطانية لندن، بسبب خوفه من قتله على يد العملاء التابعين للحكومة التركية.

وأوضح أنس كانتير أنه لن يخرج من الولايات المتحدة الأمريكية التي يحترف فيها في دوري كرة السلة للمحترفين، باستثناء كندا، بسبب التهديدات التي يتلقاها من قبل عملاء نظام الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد أنه لن يتمكن من الذهاب إلى لندن من أجل المشاركة في المباراة التي ستجمع بين فريقه “New York Knicks” و”Washington Wizards” في العاصمة البريطانية لندن في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري، قائلًا: “الذهاب إلى لندن بالتأكيد سيكون أمرا مثيرًا وممتعًا. ولكن هناك خطر على حياتي. الحكومة التركية لديها عدد كبير من العملاء في لندن. وقد أتعرض للقتل بسهولة”.

بينما علَّق رئيس الاتحاد التركي لكرة السلة هدايت تُرك أوغلو، على تصريحات أنس كانتر، قائلًا: “إن أقوال هذا الشخص، غير معقولة”.

وقال تُرك أوغلو لكانتر المعروف بمعارضته لحكومة حزب العدالة والتنمية مما ترتب عليه عدم دعوته للمشاركة في مباريات المنتخب الوطني لكرة السلة منذ فترة طويلة: “إن الشخص المذكور يحاول أن يجعل نفسه حديثًا للرأي العام من خلال تصريحات سياسية وحقائق غير معقولة”.

ومن اللافت والمثير للانتباه أن هدايت تُرك أوغلو الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد التركي لكرة السلة، عند كتابة اسمه على محرك البحث العالمي جوجل، تظهر نتائج أبرزها أنه صاحب أكبر أخطاء في مباريات كرة السلة، وأنه عُين رئيسًا للاتحاد التركي لكرة السلة بشكل مخالف للقوانين واللوائح، وأنه يطالب بأموال بعد كل مباراة وطنية يتحقق فيها الفوز.

كما أن تُرك أوغلو تلقى عقوبة لمدة عامين بسبب استخدام مواد محظورة خلال فترة احترافه في فريق “Orlando Magic” المشارك في بطولة كرة السلة للمحترفين في الولايات المتحدة الأمريكية. كما صدر في حقه قرار بالمنع من المشاركة في مباريات كرة السلة لمدة عامين في 7 أغسطس/ آب 2013، من قبل الأمانة العامة للاتحاد الدولي لكرة السلة، بسبب مخالفته لقواعد اللعبة، بعد ذلك تم تخفيض العقوبة لستة أشهر فقط. وبحسب بيان صادر من دوري كرة السلة للمحترفين في الولايات المتحدة الأمريكية تم ملاحظة وجود مواد منشطة محظورة في عينة دماء للاعب هدايت تُرك أوغلو.

وبالرغم من العقوبة التي تلقاها تُرك أوغلو بالتوقف عن اللعب لمدة 6 أشهر، تمكن من الدخول إلى الانتخابات بإشارة من رئيس الجمهورية أردوغان، وأصبح رئيسًا للاتحاد التركي لكرة السلة.

 

kanun

مقالات ذات صله