14 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

لاعب سلة تركي: نترقب من ترامب التركيز على انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا

لاعب سلة تركي: نترقب من ترامب التركيز على انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا
gazeteciler

نيويورك (زمان التركية) – قال لاعب كرة السلة التركي الشهير المحترف في صفوف نادي “نيويورك كنيكس” بدوري المحترفين لكرة السلة الأمريكية أنس كانتر إنه يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحديث عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تشهدها تركيا.

وقال كانتر: “أعتقد أنه يجب على ترامب الحديث عن كل ما يجري ويدور في تركيا. لأن هناك العديد من الأشخاص يتعرضون للاختطاف والتعذيب في السجون، والقتل”.

جاءت تلك التصريحات من اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا عقب طلب النيابة العامة في إسطنبول من الإنتربول الدولي يوم الخميس الماضي إصدار مذكرة اعتقال دولية في حق اللاعب، وطالبت بترحيل كانتر إلى تركيا، بينما لم يدل الإنتربول بأي تصريحات حول الطلب المقدم من النيابة العامة في تركيا.

ونفى أنس كانتر التهم الموجهة إليه بالانتماء لتنظيم إرهابي مسلح، وقال في تصريحات لوكالة رويترز إنه يتلقى تهديدات بالقتل بسبب الآراء التي يتبناها ويدافع عنها، وإنه لم يتوجه مع فريقه لحضور المباراة المقامة في لندن بسبب خوفه من التعرض للاختطاف او الاغتيال على يد أنصار أردوغان.

وبحسب التفاصيل التي نقلتها وكالة رويترز، فقد تم إلقاء القبض على 77 ألف شخص أغلبهم مقربون من حركة الخدمة في تركيا في أعقاب محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز. وتم فصل نحو 150 ألف موظفًا تعسفيًا، من بينهم معلمون وقضاة وعسكريون. وأسفرت محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز عن استشهاد 250 شخصًا.

 

kanun

مقالات ذات صله