15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب تركي: تركيا طلبت من النقد الدولي 220 مليار دولار

كاتب تركي: تركيا طلبت من النقد الدولي 220 مليار دولار
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – زعم مراسل صحيفة “يني شاغ” في أنقرة أحمد تاكان أن السلطات التركية أجرت مباحثات مع صندوق النقد الدولي وطالبته بتقديم 220 مليار دولار.

وأفاد تاكان أنه في الوقت الذي نشر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة قبل أسبوعين هدد خلالها بضرب تركيا اقتصاديا في حال مهاجمتها الأكراد أجرت السلطات التركية مباحثات مع وفد غير رسمي من صندوق النقد الدولي.

ووصف تاكان مصدره بـ”الوثيق” وأكد صحة معلوماته قائلا: “شرح مصدري السرَّ القائم في الأروقة الاقتصادية، حيث ذكر أن المفاوضات مستمرة مع صندوق النقد الدولي، وأن الحكومة التركية طالبت الصندوق بتقديم 20 مليار دولار حتى الانتخابات و200 مليار دولار أخرى بعد الانتخابات. وأبدى وفد الصندوق متحفظا تجاه هذا الطلب”.

أضاف تاكان أن وفد الصندوق أبلغ المسؤولين الأتراك بتقديم 5-7 مليارات دولار حتى عقد الانتخابات ومن ثم تقديم 50 مليار دولار عقب الانتخابات، غير أنهم وضعوا شرطا لتحقيق هذا، ألا وهو التحرك سويا مع الولايات المتحدة داخل سوريا.

وذكر تاكان أن مسؤولا تركيًّا أبلغه أن وفد الصندوق يواصل لقاءاته في تركيا، وأنه يتم النظر في أمور فنية وتقنية لإرسال مساعدات إلى تركيا، لافتًا إلى أن وفد الصندوق عازم على إبرام اتفاق عقب الانتخابات.

وشدد على  أن وفد الصندوق لن يبرم أية اتفاقات قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات، وأنه في حال تحقيق الانتخابات النتيجة التي يرجوها حزب العدالة والتنمية سيمنح الصندوق تركيا 50 مليار دولار، على حد زعمه.

kanun

مقالات ذات صله