19 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تعرف على طبق الحساء المفضل في تركيا

تعرف على طبق الحساء المفضل في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – يوافق الرابع من فبراير/ شباط اليوم العالمي للحساء، وهي فرصة للتعرف على أشهر أنواع الحساء التي يفضلها الأتراك تناولها خصوصًا في فصل الشتاء.

وبمناسبة هذا اليوم أجرى موقع (yemeksepeti.com)، وهو منصة تركية لشراء الأطعمة، دراسة حول شغف مستخدميه بالحساء. وكشفت نتائج الدراسة إجراء 3.4 مليون طلبية حساء العام الماضي بزيادة 40 في المئة عن العام السابق.

في عام 2018 كان حساء العدس المفضل في تركيا، بحسب إحصاءات الطلبيات من بين ألفين و500 نوعا. وخلال العام الماضي بلغت طلبات حساء العدس مليون و700 ألف طلب ما يعادل 50 في المئة من إجمالي طلبيات الحساء.

وجاء حساء اوزوجلين Ezogelin الذي يتكون بشكل أساسي من البرغل والعدس الأحمر بالمرتبة الثانية تلاه  كل من حساء الدجاج وحساء أو شوربة الكوارع كيلر.

في تلك الأثناء تزايد الاهتمام بالحساء المحلي، حيث سجل حساء Arabaşı  الشهير بوسط الأناضول والمصنوع من اللحم المشوي أعلى زيادة بلغت 67 في المئة.

وجاء حساء بيران الشهير في غازي عنتاب والمكون من لحم الخروف والخل والثوم والبهارات ضمن الحساء المحلي الأكثر تفضيلا.

وبالنظر إلى معدلات الحساء في إجمالي طلبيات كل مدينة تتصدر إسطنبول قائمة أكثر المدن عشقًا للحساء تليها كل من إزمير وبيلاجيك وموغلا وسامسون.

الكشك يحافظ على مكانته وتزايد الاهتمام بحساء السمك

وكان حساء السمك الأكثر تزايدا في عدد الطلبيات خلال عام 2018 بزيادة بلغت 58 في المئة، بينما بدأ تزايد ترجيح حساء الكشك ضمن الطلبيات الأونلاين بزيادة بلغت 50 في المئة.

وتزايدت طلبات حساء اليايلا (شوربة الزبادي) بنحو 40 في المئة، كما جاء حساء الأمعاء ضمن قائمة الحساء المفضل للأتراك بزيادة في الطلبيات بلغت 38 في المئة مقارنة بالعام السابق.

 

kanun

مقالات ذات صله