21 فبراير 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. 57 قرار اعتقال بتهمة استخدام تطبيق هاتفي!

تركيا.. 57 قرار اعتقال بتهمة استخدام تطبيق هاتفي!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شنت قوات الأمن في تركيا حملة اعتقالات قالت إنها تستهدف مستخدمي التطبيق الهاتفي بايلوك المزعوم بأنه أداة تواصل الانقلابيين فيما بينهم.

وفي هذا الإطار صدرت قرارات اعتقال وتفتيش ومصادرة بحق 57 شخصا بتهمة استخدامهم للتطبيق المشار إليه، وبدأت الأجهزة الأمنية حملات متزامنة في 14 مدينة مركزها إسطنبول.

وتزعم الحكومة التركية أن تطبيق بايلوك استخدم كأداة تواصل بين الانقلابيين خلال المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو/ تموز عام 2016.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، رصدهم 215 ألف و92 حسابا و92 ألف و702 مستخدما للبرنامج حتى اليوم.

هذا واعتقلت السلطات الآلاف من الأشخاص لاستخدامهم تطبيق بايلوك وهو تطبيق قانوني في تركيا، لكنها تستثني أنصار الحزب الحاكم الذين ثبت استخداهم لهذا التطبيق أيضًا، إذ أثبت المحامي الشهير “مراد آكّوتش” مبادرة جهاز المخابرات إلى إخراج 278 ألف شخص من قائمة مستخدمي “بايلوك” البالغ عددهم 493 ألف و512 شخصا وفق قائمة المخابرات دون اتباع أي معيار موضوعي، الأمر الذي يكشف أن الأسماء الواجب اعتقالهم أو فصلهم من مؤسسات الدولة تم تحديدهم من قبل طبقًا لقوائم التصنيفات الأيديولوجية المعدة مسبقًا على نحو لا يشمل الوزراء ونواب وأنصار الحزب الحاكم.

 

kanun

مقالات ذات صله