21 فبراير 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير داخلية تركيا يهدد الأكراد: إن سمحت لكم بمسيرات فلست رجلًا

وزير داخلية تركيا يهدد الأكراد: إن سمحت لكم بمسيرات فلست رجلًا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – هدد وزير داخلية تركيا سليمان صويلو بعدم السماح بخروج المسيرات التي يخطط لها نواب حزب الشعوب الديمقراطية الكردي في إسطنبول، قائلًا: “إن سمحت لكم بتنظيم مسرات فلست رجلًا”.

وقال صويلو عن المسيرات: “إن زعيم تنظيم حزب العمال الكردستاني الآن عبد الله أوجلان في السجن، وسيقوم نواب البرلمان بمسيرة في بعض المدن، إن من يسمح لكم بتنظيم مسيرات ليس رجلًا”.

يذكر أن نائبة حزب الشعوب الديمقراطية الكردي عن مدينة حكاري ورئيسة مجلس المجتمع الديمقراطي الكردي ليلى جوفان، قد أعلنت بدء إضراب عن الطعام من أجل الاعتراض على حالة العزلة المفروضة على عبد الله أوجلان، وبدأت تقترب من يومها المئوي في ذلك الإضراب.

في السياق ذاته ظهر أن حزب الشعوب الديمقراطية الكردي سيقوم بتنظيم فعاليات في إسطنبول دعمًا لليلى جوفان، مع اقتراب يومها المئوي في الإضراب.

ومن المقرر أن ينظم الحزب الكردي مسيرة اليوم 11 فبراير/ شباط تبدأ من ميدان تقسيم، وتنتهي في ميدان جلطة سراي، بمشاركة نواب الحزب.

وقال الحزب الكردي في بيانه: “سيتم التجمع في فندق هيل تقسيم عند الساعة 11 صباحًا من يوم الاثنين 11 فبراير/ شباط، لخروج مسيرة اعتراضًا على عزلة (أوجلان) بمشاركة نواب الحزب”.

 

kanun

مقالات ذات صله