20 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ألمانيا تغلق مؤسستين إعلاميتين مقربتين من تنظيم “العمال الكردستاني”

ألمانيا تغلق مؤسستين إعلاميتين مقربتين من تنظيم “العمال الكردستاني”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شنت قوات الأمن الألمانية مداهمات صباح اليوم استهدفت دار نشر ميزوبوتاميا (Mezopotamya) ومير موزيك (Mir Müzik) بزعم انتمائهما لتنظيم حزب العمال الكردستاني.

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية في بيانها حظر فعاليات شركة مير للوسائط المتعددة (MIR Multimedya) ودار نشر ميزوبوتاميا (Mezopotamya) الكردية بتعليمات من وزير الداخلية هورست سيهوفر.

وأوضح البيان أن الحظر تم اتخاذه بموجب قانون الجمعيات وأنه اعتبارا من ساعات الصباح تم تفتيش دار النشر المشار إليه في ولايتي ساكسونيا السفلى و شمال الراين – وستفاليا وبعض الأماكن التابعة للجمعية ومصادرة بعض المستلزمات.

وأضاف سيهوفر أن العمال الكردستاني ينشط في ألمانيا على الرغم من كونه تنظيما محظورا مفيدا أن أعمال الحظر ضرورة واجبة في إطار الالتزام بالنظام القانوني.

وذكر البيان أيضا أن الأدلة التي تم جمعها أثناء أعمال التفتيش للورش سابقا أكدت الشكوك حول كون فعاليات المؤسستين تخدم ضمان التناغم التنظيمي للعمال الكردستاني.

وتبين أن الأعمال التجارية للشركتين لصالح العمال الكردستاني.

هذا وأشار البيان إلى إدراج حزب العمال الكردستاني ضمن قائمة التنظيمات المحظورة في ألمانيا منذ عام 1993 مفيدا أن ألمانيا تضم 14 ألف و500 من أنصار العمال الكردستاني.

 

kanun

مقالات ذات صله