21 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بعد قمة سوتشي.. أنقرة تكرر: يجب أن تكون تركيا فقط بالمنطقة الآمنة

بعد قمة سوتشي.. أنقرة تكرر: يجب أن تكون تركيا فقط بالمنطقة الآمنة
gazeteciler

ميونخ (زمان التركية) – قال وزير دفاع تركيا خلوصي أكار ، إنه يجب أن تكون تركيا فقط في المنطقة الآمنة التي سيتم إقامتها في شمال سوريا.

صرح بذلك وزير الدفاع التركي خلال مشاركته في اجتماعات مكافحة تنظيم داعش ضمن قمة الأمن التي نظمت في مدينة ميونخ الألمانية، وقال أكار على هامش المؤتمر: “إن الفراغ الذي سيظهر بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من سوريا لا يجب أن يتحول إلى منطقة آمنة للإرهابيين”.

وأضاف أكار في تصريحاته: “إن حزب العمال الكردستاني وتنظيم وحدات حماية الشعب الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي جميعهم واحد. لذلك فإن خروج تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي من المنطقة هو الموضوع الأهم من حيث أمن وسلامة حدودنا ومواطنينا. يجب أن تكون تركيا فقط في المنطقة الآمنة”.

ويأتي هذا التصريح بعد أن قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق قبل قمة سوتشي إن أنقرة تحتاج إلى موافقة الرئيس السوري بشار الأسد من قبل إنشاء المنطقة الآمنة داخل الحدود السورية. وكررت روسيا هذه التصريحات مرة أخرى بعد القمة.

وتريد تركيا إقامة منطقة آمنة في شمال شرق سوريا التي تسيطر عليها القوات الأمريكية في الوقت الحالي، وإخراج عناصر تنظيم وحدات حماية الشعب الكردي الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية من المنطقة، لإنهاء النفوذ الكردي بالمنطقة.

 

kanun

مقالات ذات صله