17 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الأتراك في طوابير الخضروات و550 نوع طعام بقائمة مطعم البرلمان!

الأتراك في طوابير الخضروات و550 نوع طعام بقائمة مطعم البرلمان!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أوضةح رئيس البرلمان بن علي يلدريم  أن قائمة طعام المطعم المحدَّث للبرلمان تضم 550 نوعا مختلفا من الأطعمة، قائلًا: “من الصعب جدًا الاختيار بين كل هذه الأطعمة”.

جاءت تلك التصريحات على لسان رئيس البرلمان التركي والمرشح الحالي لرئاسة بلدية إسطنبول عن حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، حيث تحدث عن التحديثات التي أجريت للمطعم الخاص بالبرلمان.

فقال يلدريم في تصريحاته: “هناك أكثر من 550 نوعا مختلفا من الطعام . بالتأكيد هذا يؤثر سلبًا على الجودة، لذلك يجب تقليلهم إلى عدد أقل من المأكولات المعروفة. من الصعب جدًا الاختيار بين كل هذه الأطعمة”.

تأتي تلك التصريحات في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق في تركيا ارتفاعًا جنونيًا لأسعار الخضروات والفاكهة، متأثرة بمعدلات التضخم المرتفعة التي وصلت إلى 20%؛ مما دفع حكومة حزب العدالة والتنمية إلى إقامة منافذ بيع للخضروات والفاكهة الرخيصة.

وفي السياق ذاته يوضح المواطنون المنتظرون في طوابير الخضروات والفواكه الممتدة لأمتار، أنهم يحصلون على خضروات وفواكه بأسعار رخيصة، إلا ان الأمر مخجل للغاية.

يشار إلى أن سعر الكيلو من البطاطس وصل في المتوسط إلى 3.6 ليرة خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بينما تباع في منافذ البيع التابعة للبلدية مقابل 2 ليرة، أما الباذنجان فقد وصل سعره في الشهر الماضي إلى 9.3 ليرة، بينما بلع في منافذ البيع المخفض مقابل 4.5 ليرة. أما الخيار فقد كان يباع في شهر يناير/ كانون الثاني مقابل 5.9 ليرة، بينما يباع الآن في منافذ البيع التابعة للبلدية مقابل 4 ليرة، وكذلك الفلفل كان يباع مقابل 9.8 ليرة  في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وأصبح يباع في منافذ البيع مقابل 6 ليرات.

أمَّا عن معدلات البطالة في تركيا فقد سجلت أرقامًا قياسية انعكست على إعلانات التوظيف في المدن المختلفة، حيث تقدَّم 9 آلاف و217 شخصًا لشغل 1500 وظيفة فقط في مدينة توكات. وخلال إجراء الاقتراع على أسماء المعينين، صرخت أم بصوت عال، قائلة: “إن أطفالي جوعانين لا أستطيع إحضار الطعام لهم”.

 

kanun

مقالات ذات صله